تأكيدا لبوابة أخبار اليوم..

حقيقة منع دخول المواطنين البنوك بدون شهادة تطعيم كورونا.. «اتحاد البنوك» يوضح

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، أن دخول العملاء لفروع البنوك مسموح بدون شهادة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا حتي هذه اللحظة.

وشدد محمد الإتربي، في تصريحات صحفية، على أن الكمامة والإجراءات الاحترازية المعلنة في وقت سابق شرط أساسي لحين ورود تعليمات بخلاف ذلك.

وكانت «بوابة أخبار اليوم»، نشرت بتاريخ 17 نوفمبر، خاص| هل تمنع البنوك المصرية المواطنين غير الملقحين ضد كورونا من دخول فروعها؟.

 

وترددت في الفترة الأخيرة، أنباء عن قيام إدارات البنوك المصرية بتوجيه خطابات لفروعها المنتشرة في جمهورية مصر العربية، لتطبيق قرار الحكومة الخاص بمنع دخول المواطنون غير الملحقين ضد فيروس كورونا، لفروعها، مما أثار لغطا وجدل كبير.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شدد في اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، على عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح د، وذلك بدءا من الأول من شهر ديسمبر المقبل.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في السوق المحلية نحو 38 بنكا، تمتلك 4577 فرع على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال مصدر مسئول بالقطاع المصرفي المصري، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه لم يتم اتخاذ هذا الإجراء بعد في البنوك، وبالتالي فهو إشاعة وليس حقيقي.

ونفى المصدر، ما تردد حول قيام المسئولون في البنوك بالتوجيه بمنع دخول المواطنون غير الملقحين ضد فيروس كورونا، لفروع البنوك العاملة في السوق المحلية.

اقرأ أيضا : فرق متحركة لتطعيم العمال والمهندسين بلقاح كورونا في أسوان

وشدد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة الالتزام التام بتنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بشأن عدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول إلى مكان عمله بعد يوم 15 نوفمبر الجاري، و عدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات بحلول نفس التوقيت.

فضلاً عن عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح اعتبارا من الأول من شهر ديسمبر المقبل، مُشددا في السياق ذاته على أهمية الاستمرار في خطة التوسع في منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع.

https://m.akhbarelyom.com/.../%D8%AE%D8%A7%D8%B5--%D9%87...

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي