‏هدايا وكتب توعية بدور رعاية الأيتام في المنيا بمناسبة أعياد الطفولة |صور

‏هدايا وكتب توعية بدور رعاية الأيتام في المنيا بمناسبة أعياد الطفولة 
‏هدايا وكتب توعية بدور رعاية الأيتام في المنيا بمناسبة أعياد الطفولة 

أجرت وحدة حقوق الإنسان التابعة لإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المنيا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، جولات داخل مؤسسات رعاية الأيتام، ضمن احتفالات أعياد الطفولة، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

اقرأ أيضا|صحة البحيرة: إنخفاض نسبة إصابات ووفيات حوادث الطرق إلى ٣٤.٥ ٪  

 وخلال الزيارات تم توزيع هدايا علي الأطفال عبارة عن أدوات مدرسية شملت مقلمة وألوان، وكتب توعية عن النظافة الشخصية وأهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب للحفاظ عليها من الهدر، والإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار الأمراض الوبائية، وأهمية التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد.

 وتركز حملات التوعية علي نشر الوعي الثقافي في العديد من المجالات، والتعرف على مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، وتستهدف 192 قرية و757 تابع، داخل 5 مراكز إدارية هي: العدوة، مغاغة، ملوي، أبوقرقاص، وديرمواس بتكلفة إجمالية تصل لـ23 مليار جنيه. 


 وكانت الجهات الشريكة في المبادرة استهدفت في وقت سابق عدد من مدارس قري مركز دير مواس ومنها المنار الإبتدائية، أمهات المستقبل، عزبة فرجاني، علي بن أبي طالب، والحسابية، حيث تم توعية 3000 طالب وطالبة بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتخلص الآمن للصرف الصحي، والحفاظ علي المشروعات القومية والمشاركة فيها. 


وتحتفل جميع دول العالم باليوم العالمي للطفل "عيد الطفولة" في 20 نوفمبر من كل عام، وهي ذكر إتفاقية حقوق الطفل الدولية والتي بموجبها أوصت الأمم المتحدة بتوفير الرعاية التعليمية والصحية والترفيهية والأمان للأطفال قي كافة دول العالم، والتأكيد علي أعطائهم كل ما يلزمهم لأنهم أساس بناء المستقبل في بلدانهم.‏

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي