الإنتاج الحربي: «إيديكس 2021» من أهم 10 معارض على مستوى العالم | فيديو

معرض إيديكس
معرض إيديكس

قال محمد عيد بكر المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم توطين صناعة المعدات العسكرية، مضيفًا أن أكثر من 400 شركة تمثل 42 دولة تشارك فى معرض إيديكس الذى يعتبر من أهم 10 معارض على مستوى العالم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو خليل عبر برنامجه من مصر المذاع على سى بى سى: "شارك أكثر من وزير من الدول فى معرض إيديكس 2021 وهذا يؤكد تعاون الدول فى المعدات العسكرية".

وتابع المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي: "تعد مصر هى بوابة أفريقيا عسكريًا واقتصاديًا، ويمكن لكل المصريين مشاهدة القدرات التصنيعية العسكرية التي تملكها الدولة، والوزارة عملت على إظهار عدد كبير من الآليات العسكرية الجديدة مثل المدرعة سينا 200 التي كان ظهورها الأول في فبراير الماضي، والرشاش المتعدد".

وحرص عدد من العارضين والعارضات بجناح الهيئة العربية للتصنيع، فى معرض إيديكس 2021 على التقاط صور تذكارية مع الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة.

ويقام معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX 2021" فى الفترة من 29/11-2/12/2021 بمركز مصر للمعارض الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي