إطلاق مبادرة «بيئة نظيفة» بجامعة الزقازيق

مبادرة بيئة نظيفة
مبادرة بيئة نظيفة

أطلق قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برعاية  الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، مبادرة "بيئة نظيفة"، وذلك بالتعاون مع كلية التربية الرياضية بنين بإشراف الدكتور أشرف خطاب عميد الكلية.
تضمنت فعاليات المبادرة قيام طلاب كلية التربية الرياضية بنين برفع بعض المخلفات وتنظيف مداخل وملاعب إستاد الجامعة ومحيط الاستاد وصالات الألعاب وعن أهداف المبادرة قالت الدكتورة جيهان يسري أن الحفاظ على نظافة البيئة واجب على كل أنسان وسلوك حضاري يجب أن يتحلى به الجميع وهو قيمة راقية يحرص القطاع من خلال أنشطته المجتمعية أن يكتسبها الطالب ويطبقها داخل وخارج أسوار الجامعة .

اقرأ أيضا|جامعة الزقازيق تشارك في أولمبياد متحدي الإعاقة بالإسكندرية

وأشارت نائب رئيس الجامعة إلى أن المبادرة تتضمن عدد من الفعاليات تشمل نظافة وتجميل جميع ميادين ومحيط الكليات وحملات بيئية توعوية سيتم تعميمها وتطويرها ليشارك فيها الطلاب والطالبات  للتأكيد على أن نظافة البيئة مسئولية مشتركة لجميع فئات المجتمع.

وأعربت عن سعادتها وتقديرها بالعمل التطوعي لطلاب كلية التربية الرياضية بنين وروح الولاء والإنتماء لديهم اتجاه جامعتهم متمنية أن يكونوا مثالا وقدوة لباقي زملائهم.
و أضاف الدكتور أشرف خطاب أن الكلية لا تدخر وسعاً فى سبيل دعم الأنشطة والعمل المتواصل على استفادة الطلاب  وتميزهم في مجال الخدمة المجتمعية إيماناً بأن الجامعة ليست مكاناً لتلقى العلم فقط ولكنها أحد الأعمدة في تشكيل شخصية الطالب نفسياً وروحياً وعقلياً وبدنياً.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي