محافظ أسوان: سرعة حصر المنازل المتضررة فى 14 قرية

 اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال تفقد الأعمال
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال تفقد الأعمال


وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالإسراع فى أعمال حصر المنازل المتضررة على مستوى 14 قرية ومنطقة سكنية للتأكد من استحقاق الأسر للجهود المبذولة سواء بإعادة الإعمار أو توزيع المساعدات أو التسكين فى المساكن البديلة بحى السلام  مشدداً على ضرورة أن يكون الحصر شاملا كافة الأسر المتضررة وبمنتهى النزاهة والشفافية بعد مراجعة مديرية التضامن الاجتماعى والمجتمع المدنى والمحليات.


 جاء ذلك خلال تفقد المحافظ الأعمال الجارية بحى السلام ودعم المرافق العامة وضخ الخدمات الجماهيرية بالمساكن البديلة بعمارات حى السلام بطريق العلاقى بإجمالى 504 وحدات سكنية والتى تم تجهيزها على غرار حى الأسمرات بالأثاث والمفروشات والأجهزة المنزلية لاستقبال الأسر المتضررة من السيول مجاناً لتخفيف الأعباء المعيشية عليهم. وقال خلال جولته داخل حى السلام إننا نسابق الزمن من أجل استكمال إجراءات تسكين الأسر المتضررة بعد حصرها وتنفيذ أعمال المعاينة على الطبيعة للتأكد من استحقاقها للتسكين فى هذه الوحدات السكنية الجاهزة موجهاً إلى الإسراع فى إنهاء أعمال الرصف فى الشوارع الخارجية والداخلية. بجانب الأرصفة والبلدورات. مع تكثيف المسطحات الخضراء والتشجير وهو الذى يتوازى مع دعم خطوط وشبكات مياه الشرب والكهرباء لتوفير احتياجات الأسر منها وذلك بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعمير بقيادة اللواء محمود نصار والتابع لوزارة الإسكان.


 كما أعلن المحافظ أنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة لدعم حى السلام بالقوافل الثقافية مع إنشاء مكتبة وهو الذى تزامن مع قيام وزارة التموين بفتح منافذ للشركة المصرية من أجل طرح السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية والخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة تصل لنسبة 50 % لافتاً إلى أن ذلك يتواكب مع صرف المقررات وفروق النقاط لأصحاب البطاقات التموينية للتيسير على المواطنين من أعباء الانتقال إلى ومن الحى لمدينة أسوان. 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي