الصحة: لم نرصد أى حالة مصابة بمتحور كورونا | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم حتى الآن رصد أي حالة مصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا الذي ظهر في جنوب أفريقيا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا أحد يستطيع منع دخول المتحور الجديد، موضحا أن الدول تتخذ الإجراءات للحد من انتشار أوميكرون حال ظهوره على أراضيها.

وأكد أن مصر استقبلت اليوم 11 شخصًا قادمين من جنوب أفريقيا جاءوا عبر «الترانزيت»، وكانت نتيجة المسحة الخاصة بهم سلبية، مضيفا أنه لا يستبعد ظهور حالات إيجابية منهم الأيام المقبلة.

وحول التعامل مع أي حالة تثبت إيجابية إصابتها من القادمين من جنوب أفريقيا، قال إنه إذا كانت الحالة مصرية يتم حجزها في المستشفى، ووضعه تحت الرقابة الشديدة، أما إذا كانت الحالة غير مصرية، يتم إعادتها إلى الجهة القادمة منها.

واستطرد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه بداية من الغد سيتم فتح موقع تسجيل الأطفال للحصول على لقاح كورونا، ومن ثم تحديد أقرب مكان للطفل ويذهب معه ولي الأمر.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن تطعيم الأطفال بلقاح فايزر هدفه توسيع دائرة الوقاية والحماية.