أحمد موسى: أعمل حاليًا على تأليف كتاب يوثق لأحداث مهمة منذ التسعينيات

أحمد موسى
أحمد موسى

عبر الإعلامي أحمد موسى، عن سعادته بالاحتفالية التي أقيمت أمس، بمناسبة مرور عقد من الزمان على أول بث لقناة صدى البلد، الذي بدأ في 28 نوفمبر 2011.

وتابع موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلاميين العاملين بالقناة تحدثوا عن الدعم الكبير الذي يجدونه من النائب محمد أبو العينين، مالك صدى البلد، كما تطرقوا لذكرياتهم مع بداية العمل بالقناة.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن كل الإعلاميين تحدثوا عن أفكارهم ورؤياهم، مشيرًا إلى أن النائب محمد أبو العينين شارك في الاحتفالية، وابنه طارق محمد أبو العينين والسيدة حرمه.

ووجه موسى، التحية لمحمد الفقي، مدير برامج صدى البلد، حيث إنه صاحب الدور والجهد الكبير مع العاملين في الفيلم الخاص بقناة صدى البلد، موضحا أنه كان من الصعب بالأمس الحديث عن كل العاملين في القناة.

وأردف أن البث الذي يتم مشاهدته على شاشة صدى البلد، يقف خلفه 541 بطلًا وبطلة وهم العاملين في القناة، من المصورين والمونتير والإعداد والإنتاج وغيرهم.

وأكد أنه يتم العمل لمدة 7 ساعات قبل الهواء استعدادا لبرنامج «على مسئوليتي»، موضحًا أن البرنامج كان يخرج أحيانا لمدة 12 ساعة في الانتخابات الرئاسية.

وأشار الى أن النائب محمد أبو العينين تعرض لتهديدات في عهد الإخوان وأرادوا الحصول على مصانعه، ولكنه رفض حينها ووصفها بأنه «ابنه»، ولم يدفع للإخوان وكان الوحيد الذي قال «لا» في 2011 ورفض مطالب الجماعة الإرهابية، ورد عليهم لو عاوزين تقتلوني اقتلوني.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن قناة صدى البلد كانت تقول أيام الإخوان، إن الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية والشعب خط أحمر، على عكس ما كانت تفعل قنوات أخرى.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الحقائق التي تمت في هذه الفترة العصيبة يمكن كتابتها في مذكرات، وهناك حقائق لم يُعلن عنها بعد.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أنه بدأ منذ عام 2011، في كتابة كتاب يوثق لأحداث مهمة منذ التسعينيات، موضحًا أن هذا المطبوع سوف يحتوي على العديد من المشكلات.