الأهلي: الانتخابات صحيحة 100%.. ونأمل ألا يكون موقف الجهة الإدارية تعنتًا

النادي الأهلي
النادي الأهلي

قال الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن وليد الفيل تقدم بأوراقه للترشح قبل غلق الباب بساعات، وقبل النادي في البداية أوراق المرشح على منصب نائب رئيس النادي احترامًا للحكم القضائي، لكن الجهة الإدارية رفضت ثم أصدرت المحكمة الإدارية حكما بعدم إدراجه وتم تنفيذه.

وتابع شلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أرسلنا استمارة الترشح التي تحتوي خانة نائب الرئيس بالتزكية إلى الجهة الإدارية قبل الانتخابات التي وافقت على الاستمارة واعتمدتها وختمتها، وأجريت الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل»، مشيرًا إلى أن العامري فاروق حصل على 94% من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية المشاركين في الانتخابات.

وأضاف «موقف انتخابات الأهلي ونجاح العامري فاروق صحيح 100%، بإشراف هيئة قضائية موقرة»، مطالبا الجهة الإدارية بالحرص على استقرار النادي الأهلي.

وأوضح أن لائحة الأهلي منبثقة من اللائحة الاسترشادية للجنة الأولمبية التي تعتمد التزكية، مردفًا «المادة 43 تتحدث حول إعلان نتيجة الانتخابات، وليس لها علاقة بعرض أمر المرشح بالتزكية مرة أخرى على الجمعية العمومية».

وأكد شلبي أن الأهلي لم يحصل على محضر إعلان نتيجة الانتخابات حتى الآن من أي طرف، معلقًا «من المتعاهد عليه استلام المحضر فور إعلان النتيجة»، مشيرًا إلى أن الأهلي أرسل خطابًا لوزارة الرياضة للتأكيد على صحة إجراءات الانتخابات، وآخر أُرسل للجنة الأولمبية.

وشدد على احترام النادي الأهلي لأحكام القضاء، معربًا عن ثقة القلعة الحمراء في الجمعية العمومية وتقديرها لها، مؤكدًا احترام كافة الجهات المصرية المشرفة على الرياضة.

وحول موقف الأهلي حال إصرار الجهة الإدارية على عدم اعتماد نجاح العامري فاروق قال «نمتثل للقانون، وسوق نتمسك بتنفيذ أحكام القانون، وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق النادي وجمعيته العمومية»، مردفًا «نأمل ألا يكون ما يحدث مع الأهلي تعنت».

وأكد امتلاك النادي الأهلي للكفاءات والخبرات القانونية التي تستطيع حماية حقوقه، معلقًا «يجب ألا نترك الشك يدخل القلوب، البعض بيقول إشمعنا ده».

وحول أزمة تعارض بطولة مونديال الأندية مع كأس الأمم الأفريقية، قال إن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي عقد اجتماع مع لجنة الكرة، وقرر إرسال 3 خطابات إلى اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي والفيفا.

ولفت إلى أن رئيس الأهلي حرص على توجيه وفد برئاسة العامري فاروق، نائب رئيس الأهلي لتقديم واجب العزاء في المستشار جلال إبراهيم، رئيس الزمالك الأسبق، تقديرًا لمكانة الراحل السابقة، موضحًا أن الخطيب تواصل مع المستشار أحمد جلال هاتفيًا وقدم واجب العزاء له.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي