أعرب عن سعادته برئاسة مصر للكوميسا

سفير نيجيريا: الرئيس السيسى يتطلع لخير القارة السمراء

 توقيع بروتوكول تعاون بين رجال الأعمال المصريين والنيجيريين
توقيع بروتوكول تعاون بين رجال الأعمال المصريين والنيجيريين

أكد ناورا آبا ريمى سفير نيجيريا فى القاهرة أنه سعيد برئاسة مصر للكوميسا، وأضاف أن للرئيس عبد الفتاح السيسى نظرة مستقبلية ويتطلع إلى الأفضل، ويريد الخير ليس فقط لشعبه ولكن لدول القارة كلها، وقال: لذا نتطلع إلى نشاط مختلف أثناء فترة رئاسة مصر.. وأوضح فى تصريحات لـ «الأخبار» أن علاقات أخوية ممتازة وعميقة تربط مصر ونيجيريا، كما تدعم القاهرة بلاده فى مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والتعليمية، حيث إن معظم الدارسين النيجيريين بالخارج يفضلون الدراسة فى مصر، وأشار إلى أهمية زيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين، خاصة أن الاستثمار المصرى متواجد بقوة فى نيجيريا، التى تفضل التعاقد مع الشركات المصرية أكثر من الشركات الأجنبية ، لأنها تقوم بعملها بشكل جيد.

جاء ذلك خلال حفل توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة د.يسرى الشرقاوى والجمعية النيجيرية المصرية برئاسة النيجيرى محمود أحمد، وحضر التوقيع سفيرا نيجيريا وغانا.

وتقدم عبيد بوامه أكوا سفير غانا بالقاهرة، بالتهنئة لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، والجمعية النيجيرية المصرية للثقافة والاقتصاد على بروتوكول التعاون، وأعرب عن تقديره لمصر كدولة رائدة بالقارة الأفريقية وصاحبة الاستثمار الأكبر على مستوى القارة، وشدد على أهمية تعزيز التعاون مع مصر فى جميع المجالات، وأشاد بالإمكانيات التصنيعية والبشرية والفنية التى تمتلكها الدولة المصرية وفكر القيادة السياسية الحالي، ودعا الحضور إلى ضرورة مراجعة ما يجرى على الأرض فى غانا من تقدم ونشاط اقتصادى مكثف، فقد أحدثت غانا فى السنوات العشر الأخيرة طفرة فى الأنظمة والبنية التحتية، كما دعا جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إلى الزيارة وترتيب العمل مع النظراء فى غانا.
وأوضح د.يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن البروتوكول يهدف إلى التعاون المشترك بين القطاع الخاص المصرى والنيجيرى والغانى فى جميع المجالات.
وأكد محمود أحمد رئيس الجمعية النيجيرية المصرية للثقافة والاقتصاد، أن العلاقات بين مصر والدول الأفريقية لم تكن مفعلة بالشكل الأمثل خلال السنوات الماضية، وأضاف أن الوضع قد تغير تمامًا حالياً، وقال: ما نشهده فى مصر يجعلنا جادين وباحثين عن تقارب واثقين بأنه سيكون مثمراً للغاية، فقد أصبح الوضع أفضل وينبيء ببداية جديدة .

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي