البرلمان العربي يدين اقتحام رئيس إسرائيل للحرم الإبراهيمي.. ويوجه خطابات للأمم المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه البرلمان العربي خطابات للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي ورؤساء البرلمانات الإقليمية أكد فيها إدانته إقدام الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج على اقتحام الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، معتبرا ذلك يمثل استفزازًا لمشاعر الفلسطينيين وجميع المسلمين.

وأشار البرلمان العربي، في خطاباته، إلى أن ذلك يأتي في إطار استمرار سلطات الاحتلال الصهيونية في سياساتها العدوانية والعنصرية، ومواصلة إرهابها الرسمي والمنظم ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته في انتهاك صارخ للمواثيق والقوانين الدولية.

وطالب البرلمان العربي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والبرلمانات الإقليمية بالتحرك السريع والفوري وتحمل مسؤولياتها القانونية في حماية تلك المقدسات والأماكن التاريخية، وإجبار سلطات الاحتلال على احترام حرمة الأماكن المقدسة وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

كما دعا إلى توفير الحماية اللازمة للأماكن المقدسة إعمالا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، التي تؤكد وضعية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وأهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي