«زووم» تطرح إصدارا إعلانيًا تجريبيًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اضطر الجميع إلى البقاء في المنزل واتباع التباعد الاجتماعي أثناء الوباء، استخدم الناس في جميع أنحاء العالم منصات مؤتمرات الفيديو للالتقاء معًا والقيام بأنشطة تعليمية ومهنية وشخصية.

إقرأ أيضاً:زووم تحقق 1.05 مليار دولار أرباح حتى أكتوبر الماضى

 قدمت الكثير من الشركات ميزات حول مكالمات الفيديو، برزت Zoom لتكون واحدة من أكثر المنصات شيوعًا والأكثر استخدامًا على الإطلاق. 

قدمت Zoom خدمات مجانية لملايين الأشخاص. الآن ، أطلقت المنصة اصدار إعلانيًا تجريبيًا .

وقالت المنصة في منشور مدونة رسمي "نحن متحمسون لطرح برنامج إعلان تجريبي نتوقع أنه سيمكننا من دعم الاستثمار، سيتم طرح الإعلانات فقط على صفحة المتصفح التي يراها المستخدمون بمجرد إنهاء اجتماعهم".

سيشاهد مستخدمو Zoom Basic إعلانات

بينما ذكرت Zoom في البداية أنها ستعرض فقط الإعلانات على صفحة المتصفح عندما ينهي المستخدمون اجتماعهم، فقد يكون من المحتمل أن يعرض النظام الأساسي إعلانات في أقسام أخرى على واجهة المستخدم بعد الانتهاء من الاختبار.

 نظرًا لأن الشركة بدأت من الإصدار التجريبي ، سيحصل المستخدمون على رابط على موقع الويب سيعيد توجيههم إلى أداة إدارة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بـ Zoom. 

يذكر Zoom أيضًا على المدونة الرسمية أن النظام الأساسي لن يستخدم محتوى الاجتماع أو الندوة عبر الإنترنت أو الرسائل بما في ذلك الصوت والفيديو والملفات والرسائل النصية للتسويق أو العروض الترويجية أو أغراض إعلانات الطرف الثالث.

 تقول منصة التعاون عبر الفيديو إنها قامت بتحديث بيان الخصوصية الخاص بها لاستيعاب البرنامج الإعلاني الجديد.

من المهم ملاحظة أن الطبيعة المجانية لمكالمة Zoom هي التي جعلت المنصة تحظى بشعبية بين المنظمات والمؤسسات التعليمية والأفراد.

 يبدو الاصدار الإعلاني أشبه بقيد للمستخدمين المجانيين على النظام الأساسي ، حيث سيعمل كمصدر للإيرادات من خلال عرض الإعلانات على المستخدمين الذين يقتصر بالفعل على استضافة اجتماعات المجموعة لمدة تصل إلى 40 دقيقة فقط. ومع ذلك ، تقول الشركة إنها ستمكنهم من توفير وصول مجاني للمستخدمين.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي