الأهلي يبحث عن الثأر.. تاريخ مواجهات المارد الأحمر مع مونتيري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية، والتي ستقام فى الإمارات العربية المتحدة العام المقبل عن مواجهة الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي فى ربع نهائى البطولة .

وسبق أن واجه الأهلي نظيره الميكسيكي فى مباراتين خلال منافسات مونديال الأندية .

المرة الأولى كانت عام 2012 في اليابان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وانتهت بفوز الفريق الميكسيكي بهدفين دون رد .ليحتل الأهلي المركز الرابع فى هذه النسخة.

وفي المرة الثانية عام 2013 فى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وانتهت بفوز الفريق الميكسيكي بخمسة أهداف مقابل هدف .ليحتل الأهلي المركز السادس فى هذه النسخة.

ويشارك الأهلى في مونديال الأندية بجانب 6 أندية أخرى وهى: تشيلسي الإنجليزي - بالميراس البرازيلي - مونتيرى المكسيكى - الهلال السعودي – الجزيرة الإماراتي - أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

ويسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، في الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي.

ويشارك النادى الأهلى ممثلا للقارة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.

الأهلي يواجه مونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية