لليوم الثاني على التوالي 

إزالة ٥٤ قفص سمكي خلال حملة مكبرة لإزالة الأقفاص بالمحمودية | فيديو 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة مواجهة كافة التعديات الواقعة على المجاري المائية ونهر النيل وإزالتها فورًا خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر، أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية وإزالة كافة الأقفاص السمكية المخالفة والحفاظ على نهر النيل من التلوث، بالإضافة إلى تطهير مآخذ محطات مياه الشرب للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على البيئة البحرية ومياه النيل من التلوث.


ولفت إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة م .علي زيد بالتنسيق مع مسئولي حماية النيل وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة بحملة مكبرة لليوم الثاني على التوالي اسفرت عن تنفيذ ٤٦ قرار إزالة بـ ٥٤ قفص سمكى بمساحة ٢٨٠٨ م٢ بداية من قرية حلق الجمل حتى نهاية قرية فزارة بنطاق قرية ديروط، ليصبح ما تم تنفيذه على مدار اليومين ٧٣  قرار إزالة بإجمالى ١١٧ قفص سمكى بمساحة إجمالية بلغت ٦٢١٠ م٢.
هذا وقد شدد المحافظ بالمرور الدوري المستمر لرصد أي مخالفات أو تعديات على نهر النيل والمجاري المائية ومنافع الري والصرف، والعمل على إزالتها في المهد حفاظا علي حق الدولة والشعب ولردع المخالفين.


وفى سياق الخبر أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة علي أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى العمل على تقديم كافة الخدمات فى مختلف القطاعات ومنها اعمال تطوير مراكز الشباب والملاعب، وجميع المنشآت الرياضية  مما يسهم في إعداد الشباب بدنيًا وفكريًا وينمي قدراتهم ويعمل على تزويدهم بالمهارات المختلفة، فضلًا عن استثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع الذى ينعكس بدوره بالإيجاب على الشباب، ما يعود بالنفع على الوطن بشكل عام.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء هشام آمنة لاعمال انشاء وتطوير مركز شباب جواد حسني بمركز أبوحمص المقام على مساحة 15400 م2 بتكلفة 4 ملايين و600 ألف جنيه بإشراف من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكدا أن المحافظة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية شهدت دعم وتطور غير مسبوق فى كافة المجالات والقطاعات.

وأشار محافظ البحيرة أنه جاري إنشاء 28 مركز شباب جديد بنطاق قرى مركز أبو حمص مبادرة حياة كريمة.

حيث تشمل أعمال الإنشاء الجديد لمراكز الشباب مبانى إدارية واجتماعية وملاعب متعددة ومساحات خضراء، بما يضمن لتلك المراكز القدرة على جذب النشء والشباب الفتيات ومختلف المواطنين، بما يتسنى لتلك المراكز للقيام بدورها كمراكز خدمة مجتمعية تنويرية هادفة.


وقام المحافظ اليوم الإثنين بافتتاح وتفقعد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمركز ومدينة أبو حمص والتي تتم فى إطار المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة.

وفى سياق آخر تفقد المحافظ محطة صرف صحى ذکی أفندى والمنفذة  تحت اشراف الجهاز التنفيذي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بنسبه تنفيذ 95٪ وبتكلفة 26 مليون وذلك لخدمة مناطق زكى أفندي القبلية والبحرية. 

والمشروع عبارة عن شبكة انحدار بطول 13 كيلو متر وأقطار تبدأ من 250 ملي متر وحتى 600 ملي متر وخط طرد قطر 355 ملي متر بطول 2 كيلو متر وعدد 7 غرف ومحطة رفع وتخدم 8 آلاف نسمه.

وأكد محافظ البحيرة أن المحافظة قد شهدت طفرة كبيرة في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لرفع كفاءة محطات مياه هو الشرب لمواجهة مشاكل انقطاع وضعف المياه للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم وأن خطة تنفيذ تلك المشروعات يتم العمل بها على قدم وساق وفقًا للبرنامج الزمني المحدد لتلبية احتياجات المواطنين من تلك المرافق الأساسية.