كأس العرب ينطلق غداً بالدوحة.. ومنتخبنا يستعد لمواجهة لبنان الأربعاء المقبل

كأس العرب
كأس العرب

تنطلق غداً الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة البطولة العربية لكرة القدم بين منتخبات 16 دولة وبرعاية الاتحاد الدولى '«الفيفا'» الذى منحها قيمة أدبية وصفة رسمية وقد عادت البطولة بعد توقف منذ عام 2012عندما أقيمت بالسعودية وفازت بها العراق بمشاركة 6 منتخبات فقط.

 بينما أقيمت أول نسخة عام 1963 بلبنان ونالت النسخة الحالية دعماً كبيراً جذب عدداً كبيراً من المنتخبات لتكون بروفة حية للمنظمين فى قطر قبل المونديال الكبير نوفمبر من العام المقبل.. وتستمر المنافسات حتى ١٨ ديسمبر القادم. تقام اليوم 4 مباريات يلتقى منتخب تونس بنظيره الموريتانى والعراق مع عمان وقطر مع البحرين وتختتم لقاءات الافتتاح غداً بمواجهة سوريا بالإمارات.

إقرأ أيضاً | تعرف علي أكبر اللاعبين المشاركين في كأس العرب

ويختتم غداً الثلاثاء منتخبنا الوطنى تدريباته استعداداً للقاء لبنان بعد غداً الأربعاء باستاد الثمامة فى الجولة الأولى.. ورفع كيروش المدير الفنى الحمل التدريبى خلال اليومين الماضيين بالمران على فترتين صباحاً ومساءً.

وقام المدرب البرتغالى بمساعدة معاونيه بوضع خطة عبور لبنان بمشاهدة أكثر من لقاء للمنافس والذى يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف، حيث استقر على البدء بالوجوه الجديدة بعد أن اكتملت القوة الضاربة بانضمام أحمد حجازى مدافع الاتحاد السعودى. ويبدو أن البرتغالى أدخل مروان حمدى فى حساباته بعد أن قدم أداءً جيداً وأشعل المنافسة بقوة على مراكز هجوم الفراعنة ليؤكد صحة اختيارات كيروش والذى تعرض لانتقاد كبير بسبب ضمه رغم تألقه مع فريقه.

وأصبحت خيارات كيروش فى الهجوم مقتصرة على محمد شريف ومروان حمدى فى قيادة الهجوم على أن يكون أسامة فيصل الخيار البديل. ومن المقرر أن يعقد الجهاز الفنى للمنتخب مؤتمرا صحفيا غداً.

ومن جانبه وصف وائل جمعة مدير الكرة تحضيرات قطر للبطولة بالمميزة سواء لكأس العرب أو كأس العالم 2022. وقال إن تحضيرات قطر بمثابة رسالة للعالم، بأننا كعرب نستطيع تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الكبيرة.

وأكد أن كل من شاهد التحضيرات تأكد بنفسه أن هذه النسخة من بطولة كأس العالم ستكون استثنائية وستشرف كل العرب. وأضاف أن كأس العرب ستكون بروفة جيدة للغاية لكل المنتخبات العربية خاصة التى ستشارك فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون لتجهيز صف ثانٍ واكتشاف لاعبين جدد يمكن الاستعانة بهم.. وتابع أن جميع اللاعبين سيعيشون أجواء كأس العالم، من خلال اللعب على ملاعب مونديالية.

وفى سياق آخر، قام وفد من الاتحاد الدولى لكرة القدم مساء أمس الأحد بالترحيب ببعثة المنتخب واحتفل بالبعثة وكان فى استقباله بمقر إقامة الفريق بالدوحة محمد الشواربى عضو الاتحاد وتم عقد اجتماع الوصول المخصص لشرح لوائح البطولة الفنية والتحكيمية والطبية.
وحرص على حضور الاجتماع جميع اللاعبين والجهاز الفنى، فيما عقد وائل جمعة اجتماعاً فى الوقت نفسه مع وفد الفيفا للإطلاع على جميع النواحى الإدارية للبطولة.