شد وجذب

حضارة وتاريخ وفن وسلاح

وليد عبدالعزيز
وليد عبدالعزيز

حضارة وتاريخ وفن وسلاح.. ما شاء الله عليكي يا بلدي.. يوم الخميس الماضي الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح طريق الكباش بمحافظة الأقصر.. طريق عمره ثلاثة آلاف وخمسمائة عام ..طريق أبهر العالم وأعاد إلى الأذهان عراقة ومكانة مصر بين الدول.

حفل الافتتاح الأسطورى الذى تم تصميمه وتنفيذه بأيادِ مصرية خالصة أثبت للعالم أن أحفاد الفراعنة مازالوا قادرين على الإبداع والإبهار والتميز ..وبعد ٢٤ ساعة فقط وتحديداً يوم الجمعة الماضى تم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى والذى ضم كل نجوم الفن العظماء ..مهرجان القاهرة كان ومازال وسيظل هو المهرجان الدولى الرسمى للفن المصرى ..شياكة وأناقة واحترام للفن بعيداً عن العرى والإسفاف مثلما يحدث فى مهرجانات سينمائية دخيلة على الساحة كان الهدف منها هو إضعاف المهرجان الأقدم والأعظم ولكن عبقرية الدولة المصرية من خلال المؤسسات الرسمية المسئولة عن المهرجان أثبتت أن الأصل هو مهرجان القاهرة صاحب التاريخ المشرف وأن مهرجانات الفساتين ما هى إلا استعراض كاذب لا يعبر عن عراقة وأصالة الفن المصرى ..لفتة طيبة من القائمين على المهرجان لمنح جائزة الهرم الذهبى للفنانة القديرة نيللى.. وتكتمل احتفالات المصريين باستضافة مصر لأكبر معرض سلاح فى العالم والذى شارك فيه أكثر من ٤٠٠ شركة من حوالى ٤٢  دولة عرضت أحدث الأسلحة والنظم الحديثة للسلاح المتطور ..

مصر يا سادة بفضل الله تسير على الطريق الصحيح ..الجميل فى هذه الفاعليات أنها قدمت مصر الجديدة للعالم بصورة متكاملة تؤكد ريادتها للمنطقة لأننا دولة تمتلك حضارة قبل أن يتم اكتشاف نصف دول العالم تقريبا ..مصر الجديدة نجحت فى أن تفرض نفسها على العالم بكل ثقة وقوة لأننا بفضل الله دولة قائدها زعيم وطنى مخلص أحترم شعبه وكان صادقاً فى كل ما يقول فأجبر العالم على احترامه ..تشعر بالفرحة فى عيون الرئيس السيسى وهو  يتحدث مع أهالى أسوان ويستمع للشكاوى ويقدم الحلول الفورية ويمنح متضرري السيول شققاً جاهزة للسكن.

للحق الرئيس ومنذ أن تولى مقاليد الحكم وهو يعمل لصالح الشعب وبالفعل نجح فى تغيير حياة ملايين المصريين للأفضل..  قوة مصر تنبع من وحدة شعبها والوقوف خلف القائد.. وتاريخ الفراعنة يحكى أن قوة الدولة المصرية نابعة من ترابط الشعب والتفافه حول القائد.. دعونا نستكمل مشوار البناء والعمار ولا ننظر إلى الخلف لأننا بفضل الله دولة يحكى عنها تاريخها العظيم.. وتحيا مصر.