استقرار أسعار العملات العربية في ختام تعاملات اليوم 29 نوفمبر

أسعار العملات العربية
أسعار العملات العربية

واصلت أسعار العملات العربية، الاستقرار في ختام تعاملات اليوم الاثنين 29 نوفمبر، أمام الجنيه المصري، في البنوك وشركات الصرافة التابعة لها.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار العملات العربية، وفقًا لأحدث أسعار شركات الصرافة والبنوك:

سجل سعر الريال السعودي، نحو 4.18 جنيهات للشراء، و4.19 جنيهات للبيع، وبلغ سعر الدينار الكويتي ليسجل نحو 49.23 جنيهًا للشراء، و52.03 جنيهًا للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي، نحو 4.26 جنيهات للشراء، 4.28 جنيهات للبيع.

بينما سجل الدينار البحريني 40.41 جنيهًا للشراء، 41.74 جنيهًا للبيع، أما الريال العماني سجل 39.69 جنيهًا للشراء، 40.88 جنيهًا للبيع، وسجل الريال القطري 4.01 جنيه للشراء، 4.32 جنيهات للبيع، في حين سجل الدينار الأردني 21.75 جنيهًا للشراء، 22.21 جنيهًا للبيع.

وكانت أسعار العملات العربية، قد شهدت حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الفترة الماضية، وفقا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك في تحديد أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016.

وعالميًا، أنهى مؤشر الدولار الأمريكي تداولات هذا الأسبوع على انخفاض (-0.31%) على خلفية ضعف بيانات الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية الصادرة في مطلع هذا الأسبوع.

وأكدت وكالة «بلومبرج»، أنه نتيجة لزيادة التوقعات بقيام البنوك المركزية الأخرى بتشديد سياستها النقدية بوتيرة أسرع من بنك الاحتياطي الفيدرالي، ارتفعت قيمة الين الياباني بنسبة (+0.63%).

وأشارت «بلومبرج»، إلى أن عملة الين الياباني، معروف عنها أنها إحدى أصول الملاذ الآمن، حيث حققت مكاسب هذا الأسبوع مع تصاعد مخاوف التضخم والتي أثرت بشكل طفيف على المعنويات.

اقرأ أيضا| استقرار أسعار العملات العربية في منتصف تعاملات.. الاثنين

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي