إنطلاق فعاليات «سند شباب الصعيد » بمحافظة أسيوط لتنشيط السياحة الداخلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أنطلقت اولي فعاليات «سند شباب الصعيد بمحافظة أسيوط » بالتعاون مع مبادرة «مصر التى لانعرفها» لترويج السياحة الداخلية  تحت رعاية د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و د.احمد عبدالوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط والدكتور الدوشي مهدى منسق مبادرة مصر التى لانعرفها، وعبدالمنعم ابوجبل رئيس «سند شباب الصعيد». 

وسط إقبال كبير بين الشباب والفتيات بأسيوط ،وبدأت بزيارة المتحف البحرى بجامعة الأزهر حيث كان فى استقبالهم عميد كلية د. علاء جاد الكريم محمود عثمان والذى يشجع الشباب ويقدم يد العون لكل من يزور كلية العلوم،  ود. ابوبكر عبدالهادى وكيل الكلية لشئون الطلاب والدكتور ناجح ابو الدهب وكيل الكلية للدرسات العليا. 

اقرأ أيضاً : محافظ أسيوط يتفقد أعمال فرم المخلفات الزراعية وتحويلها الى سماد عضوى 


 

ومن جانبه قال د. الدوشي مهدى الكثير من المصريين يفتقدون فكرة السفر والاستكشاف، فضلاً عن غياب الكثير من المعلومات عن مناطق داخل المحافظة او خارج المحافظة والكثير لايعرف شي عن المتحف البحرى والمحميات الطبيعية بالمحافظة.


واكد د. احمد عبد الوكيل بان المديرية تدعم جميع الكيانات الشبابية والاستماع لهم والتأكيد على أهمية المبادرات التي تستهدف مشاركة الشباب برؤاهم وافكارهم في تنمية وتطوير المجتمع. 
وأوضح أن المديرية حريصة على دعم السياحة الداخلية وتعمل على وتوعية الشباب بأهمية المعالم السياحية في مصر وخصوصا اسيوط بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالمحافظة، وقد أشار إلى أهمية مشاركة جميع الكيانات الشبابية التابعة للوزارة أو من خارجها إيمانا بدور الوزارة بأن الشباب هم مستقبل الوطن وصانعيه.


واضاف محمد هادى منسق سند شباب الصعيد بمحافظة أسيوط بدانا الزيارة الاولى للمتحف البحري داخل جامعة الازهر بنين كلية العلوم وبدأت بمحاضرة تعريفية عن البيئة المصرية تحتوي علي صور وفيديوهات متنوعه للكائنات البحرية والمحميات الطبيعية في مصر والتعرف على أنواع الاسماك وطرق الصيد وأدواته وتفقد عينات برية وبحرية داخل متحف كلية العلوم لمعاينتها وزيارة مشروع الاكوابونيك والتعرف على عدة طرق للزراعة السمكية النباتية .


واشار المهندس محمد خضرأنه في مجال الخدمة المجتمعية لم تتواجد اي افكار تتطوعية تهدف إلى التعرف على بيئتنا المصرية الجميلة ومن هنا جائت فكرة مبادرة مصر التي لا نعرفها كأول عمل تطوعي متفرد في تنشيط السياحة الداخلية للاماكن التي لا تطئها الاقدام في مصر.


وأوضح حسام الدين مصطفى نائب منسق أسيوط أن سند شباب الصعيد ستوفر رحلات للتعرف على «أثار بلدنا» وترويج السياحة الداخلية والببئة من أجل الاستكشاف ومعرفة اثار بلدهم والتعرف على المتاحف السياحية والنباتية والسمكية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي