«الأرصاد» تحذر المواطنين من تخفيف الملابس وتكشف موعد بداية الشتاء |خاص

"الأرصاد " تحذر المواطنين من تخفيف الملابس وتكشف موعد ارتداء الملابس الشتوية
"الأرصاد " تحذر المواطنين من تخفيف الملابس وتكشف موعد ارتداء الملابس الشتوية

أعلن محمود شاهين مدير مركز التنبؤات و الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن بداية موعد الشتاء فلكياً في 21 ديسمبر القادم .

وأضاف شاهين فى تصريحات خاصة لـ « بوابة أخبار اليوم » أن طوال الفترة الماضية شهدت البلاد مناخ خريفي متقلب ما بين أمطار ورعد وبرق في بعض المناطق ولكن محبين فصل الشتاء ينتظرون موعد ارتداء الملابس الشتوية، 

اقرأأيضا|«المتيني» يصدر حركة تعيينات جديدة بحقوق عين شمس

 

وأكد أن هناك شائعات كثيرة حول تعرض البلاد لشتاء قارس بسبب التغيرات المناخية، وهذه الشائعات ليس لها أي أساس علمي وغير صحيحة.

وأفاد شاهين أنه مع بداية فصل الشتاء  فلكياً في 21 ديسمبر،  يكون الوقت المناسب لارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في هذا الموعد هو التوقيت المناسب. 

ونصح رئيس التنبؤات و الإنذار المبكر أن ارتداء الملابس الخريفية هذه الأيام، مع اصطحاب جاكيت فى أوقات الليل والصباح الباكر لأن في تلك الفترة ويكون الطقس مائل للبرودة على مناطق وبارد على بعض المناطق الأخرى.

وأكد أن البلاد تتعرض خلال الأيام القادمة إلى منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا سيعمل على انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بالإضافة إلى تغيير اتجاه الكتل الهوائية حيث أنها خلال الأيام الحاليه تكون جنوبية غربية وجنوبية شرقية قادمة من مناطق دافئة في درجة حرارتها.

 

وأضاف الخبراء تشهد البلاد خلال الأيام القادمة انخفاضاً في درجات الحرارة وتسجل  انخفاضا جديداً مع بداية شهر ديسمبر خلال ساعات النهار، لتصل درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في ديسمبر بين 24 إلى 25 درجة مئوية خلال ساعات النهار تنخفض ليلاً.

وأضاف أنه مع بداية يوم غدًا الثلاثاء تتغير الكتل الهوائية ،حيث تأتي الكتل من جنوب أوروبا في هذا التوقيت من العام ،لذلك تكون باردة أكثر من الكتل الهوائية الموجودة والتي تؤثر علينا حاليًا لأنها قادمة من شرق ليبيا، وطبيعي أن يكون مكان هبوب تلك الكتل الهوائية يجعل البلاد تشهد انخفاض في درجات الحرارة بشكل تدريجي وليس هناك انخفاضًا شديدًا لأننا مازلنا في فصل الخريف.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي