حصيلة المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 

إزالة 511 حالة تعدي بمساحة 341 فدان زراعة بأسيوط| صور  

جانب من الحملات
جانب من الحملات

واصلت الأجهزة التنفيذية لمحافظة أسيوط بمعاونة المراكز والأحياء بالتعاون مع كافة الجهات المعنية حملات إزالات موسعة بلغت إجمالي 511 إزالة منذ أن بدأت المرحلة الثالثة من «الموجة 18 إزالات» لفرض هيبة الدولة على أراضيها ومنع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وأراضي الري. 

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن إجمالي الإزالات منذ بداية إنطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ18 للإزالات من 6 نوفمبر حتى الآن بلغ 511 إزالة لحالات تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بإجمالي مساحة 50978 مترًا مربعًا مباني و341 فدانًا و7 قيراط و13 سهم زراعة مشددًا على الأجهزة التنفيذية بعدم السماح بعودة التعديات التي تتم إزالتها مرة أخرى والقيام بحملات مفاجئة للمتابعة الدورية والرصد الفورى لكافة حالات التعدى الجديدة مع إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين. 

اقرأ أيضاً : نائب أسيوط يطالب بمحاسبة المتورط في واقعة تسمم الطلاب  

يأتي ذلك بمختلف جهات الولاية بنطاق المحافظة تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.  

وأوضح محافظ أسيوط أن الموجة الـ 18 لإزالة التعديات يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية خلال أشهر كان أخرها المرحلة الثالثة والتي انتهت بالفعل. 

كان أخرها إزالة 6 حالات تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بمركز ديروط، بقريتي المندرة ومزينة التابعتان للوحدة المحلية لقرية مسارة بمركز ديرروط بمساحة 9 قيراط و18 سهمًا وذلك بمشاركة محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط ونوابه ورئيس الوحدة المحلية لقرية مسارة ومسئولي الإزالات وأملاك الدولة والزراعة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن وقوة من مركز شرطة ديروط، وإزالة 30 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة تابعة لحماية النيل والصرف الزارعي بمركز أسيوط، بمسطح 6510 متر مربع منها 24 حالة تعدي بالردم وبلوك وأسوار و6 حالات تعدي صرف زراعي ببناء أسوار وأحواش وماكينات ري. 

وفي الوحدة المحلية لمركز أبوتيج قامت الأجهزة التنفيذية بتنفيذ حملة موسعة للإزالات ونجحت في تنفيذ 11 قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك دولة تابعة لحماية النيل بمسطح 4730 متر مربع مباني. 

كما نجحت الأجهزة في إزالة 34 حالة تعدي على أراضي أملاك تابعة لحماية النيل بمسطح 1500 متر مربع مباني وتند وأسوار وذلك بمشاركة محمد عبدالغني رئيس مركز ومدينة منفلوط ونوابه. 

ونجحت الأجهزة التنفيذية في إزالة 32 حالة تعدي على أراضي أملاك تابعة للطرق والكباري بمسطح 3572 متر مربع مباني وتند وأسوار وحالتين تعدي على 32 فدانًا بنطاق جهاز مدينة أسيوط الجديدة وذلك بمشاركة عبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح. 

وتمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة البدارى من إزالة 61 حالة تعدى على أراضي مجاري مائية وبعض مخالفات التنظيم على مساحة 2078 مترًا مربع وذلك بمشاركة محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البدارى ونوابه ورؤساء الوحدات القروية ومسئولي الإزالات وأملاك الدولة والري بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

كما قامت الوحدة المحلية لمركز أبنوب تمكنت من إزالة تعدي على ترعة بالردم تروى أكثر من 450 فدانًا حيث تم فتح الترعة وإزالة الردم بطول 1.6 كم وعرض 10 متر وذلك بمشاركة تاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب ونوابه ورؤساء الوحدات القروية ومسئولي الإزالات وأملاك الدولة والري بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

فيما نفذت الأجهزة التنفيذية حملات بمركزي أسيوط وساحل سليم تم خلالها تنفيذ 9 قرارات إزالة بمركز أسيوط لتعديات على أراضي تابعة للهيئة العامة للطرق والكباري بمساحة 1091 مترًا مربعًا مباني كما تم تنفيذ 58 قرار إزالة لحالات تعدي على أرملاك ري وصرف زراعي بمركز ساحل سليم بمساحة 1571 متر مربع منها 34 حالة تعدي على أملاك ري بمساحة 907 متر مربع و24 حالة تعدي على صرف زراعي بمساحة 664 متر مربع مباني وذلك بمشاركة حسني درويش. 

وإزالة 4 حالات تعدي بمركز ديرروط منهم حالتين تعدي على أملاك ري بمساحة 114 متر مربع مباني وحالتين تعدي على أراضي زراعية بمساحة 20 قيراط وذلك بمشاركة محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط ونوابه ورؤساء الوحدات القروية لدشلوط وديروط الشريف ومسئولي الإزالات وأملاك الدولة والري بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

وتمكنت حملة مكبرة بمركز البداري من تنفيذ 61 قرار إزالة لحالات تعدي على أراضي أملاك دولة منها 25 حالة تعدي بمساحة 1822 متر مربع مباني و36 حالة تعدي بمساحة 57 فدان و12 قيراط وذلك بمشاركة محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري ونوابه ورؤساء الوحدات القروية ومسئولي الإزالات وأملاك الدولة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

أسفرت عن تنفيذ 26 قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك دولة خارج الزمام بمركز القوصية منها 13 حالة بمساحة 1730 متر مربع مباني و13 حالة بمساحة 250 فدان و6 قيراط زراعة وذلك وذلك بمشاركة هويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية ونوابها ورؤساء الوحدات القروية ومسئولي الإزالات وأملاك الدولة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتنفيذ 58 قرار إزالة لحالات تعدي على أراضي أملاك دولة تابعة للري وحماية النيل وخطوط التنظيم بمساحة 6718 متر مربع مباني وذلك بمشاركة عبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح ونوابه ورؤساء الوحدات القروية ومسئولي الإزالات وأملاك الدولة والزراعة والري وحماية النيل بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأسفرت إحدى الحملات عن تنفيذ 14 قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك دولة تابعة للري وهيئة الطرق والكباري وخط التنظيم بمركز الغنايم بمسطح 581 متر مربع وذلك بمشاركة خالد عويس رئيس مركز ومدينة الغنايم ونوابه ومسئولي الإزالات وأملاك الدولة والري والطرق الكباري والمتابعة الميدانية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

كما نجحت الأجهزة التنفيذية في إزالة 18 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة أوقاف وأراضي زراعية بقرية الحواتكة بمركز منفلوط منهم عدد 13 حالة مباني بمساحة 750 مترًا مربعًا و5 حالات بمساحة 7 قيراط و19 سهمًا وذلك بمتابعة ميدانية من قيادات المحافظة وبمشاركة محمد عبدالغني رئيس مركز ومدينة منفلوط ونوابه ومسئولي الإزالات وأملاك الدولة والزراعة والمتابعة الميدانية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.