طريقة تحضير بقلاوة باللوز بعجينة الفيلو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

تعتبر وصفة الـ "بقلاوة باللوز بعجينة الفيلو" من أشهى وألذ الأطباق الرئيسية التي يمكن أن تقدم على مائدة الـ"غداء"، حيث تعد البقلاوة بشكل عام من الأصناف التي يحبها الكبار ويعشقها الصغار.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" مقادير وطريقة تحضير "بقلاوة باللوز بعجينة الفيلو"، خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة، وهي كالآتي:

المكونات ..
- مكسرات 
- اللوز
- عجينة فيلو 
- الزبدة 
- سكر
- الماء 
- العسل 
- الفانيليا 
- قشرة ليمون 
- الجوز 


طريقة التحضير:


سخني الفرن مسبقاً على 175 درجة مئوية، مع تجهيز طبق خبز مدهون الزبدة ثم اخلطي اللوز والمكسرات معاً وافردي عجين الفيلو وقطعي الرقائق إلى نصفين لتناسب الصينية.

قومي بتغطية الفيلو بقطعة قماش مبللة أثناء تجميع البقلاوة لمنعها من الجفاف وضعي ورقتين من رقائق الفيلو في قاع الطبق المحضر، وضعي فوقها الكثير من الزبدة ثم  رشي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من خليط الجوز على الوجه.

كرري الخطوات السابقة مع باقي الطبقات حتى يتم استخدام جميع المكونات، وتنتهي بحوالي 6 أوراق من رقائق الفيلو وباستخدام سكين حاد، اقطعي البقلاوة إلى أربعة صفوف طويلة ثم (تسع مرات) قطرياً لعمل 36 شكلاً ماسياً.

اخبزيها في الفرن المُسخن مسبقاً حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ومقرمشاً، حوالي 50 دقيقة أثناء خبز البقلاوة، يمزج السكر والماء في قدر صغير على نار متوسطة ويُغلى المزيج، ويضاف العسل والفانيليا والليمون أو نكهة البرتقال ثم خففي الحرارة واتركيها على نار هادئة لمدة 20 دقيقة ثم أخرجي البقلاوة من الفرن وضعي عليها الشربات على الفور.
 

اقرأ أيضا |طريقة تحضير كيكة الكاسترد

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي