قوافل جامعة القناة الشاملة تتوجه لقرية يوسف السباعي بالسويس  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت صباح اليوم القافلة البيئية المتكاملة لجامعه قناه السويس إلى قرية يوسف السباعي التابعة لحي فيصل بمحافظة السويس. 

 وتضمنت كافة التخصصات الطبية، والبيطرية، والزراعية، والتثقيف الصحي.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على دور قوافل الجامعة للإصحاح البيئي في تنمية المجتمع، ومشاركاتها الفعالة في المبادرات الرئاسية المختلفة من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

وتم الكشف على عدد  567حالة،  وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان،  مع تحويل الحالات التي تتطلب لإجراء فحوصات أو عمليات جراحية إلى  مستشفي جامعة قناة السويس التعليمي. 

وأقيمت ندوة حول أمراض الضغط والسكر والوقاية منها، وتجنب مضاعفاتهما ،وطرق استخدام العلاج المناسب لهما وفي القافلة الزراعية. 

وعقدت ندوة إرشاد  زراعي حول المشاكل المختلفة من انواع الفاكهة، مثل نخل البلح والنبق والزيتون وأشجار الموالح. 

من حيث انتشار الآفات وكثرة الأملاح في التربة،  مع عدم تقليم الأشجار كما تناولت مشاكل الخضار مثل الطماطم والفول البلدي والبرسيم ومكافحة العنكبوت الاحمر وعفن الجذور وقامت قافلة الجامعة  بصرف المبيدات الزراعية  مجانا  والموصي بها طبقا للمعايير، وعن القافلة البيطرية تم الكشف علي عدد 978 حالة مابين دواجن و أغنام وماعز وأبقار وجاموس وحمير مع صرف الأدوية اللازمة لهم. 

وأشرف على القافلة المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة تخطيط البرامج والمشروعات.

على جانب أخر وفي إطار الاهتمام بقضايا المجتمع والبيئة المحيطة - نظمت جامعة قناة السويس برنامجاً تدريبياً عن الموارد المائية بمصر.

 ومن جانبه أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على أهمية تنمية وعي المواطنين بمشكلات وقضايا المجتمع ومواكبة التطورات العلمية المحلية والعالمية في تناول تلك القضايا وإيجاد الحلول لها؛ مثمنا على دور الجامعة المجتمعي.
 

اقرأ أيضا:  مطار الغردقة يستقبل 15 ألف سائح على متن 82 رحلة دولية