خلال 24 ساعة.. تحرير 4548 مخالفة مرورية بينهم 1467 «رادار» 

اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية
اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية

واصلت الإدارة العامة للمرور، حملاتها المرورية، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور، على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت جهودها تحت إشراف اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للمرور، خلال 24 ساعة، عن ضبط 4548 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية: 1467 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 152 مخالفة السير بدون تراخيص، 3 مخالفات الدراجات النارية،
10 مخالفات موقف عشوائي، 26 مخالفات لشروط التراخيص.

من ناحية أخرى، شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حملة مكبرة لفحص سائقى الحافلات المدرسية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن، والإدارة العامة للمرور، وبالتعاون مع الجهات المعنية. 

أسفرت نتائج تلك الحملات، على مستوى محافظات «الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الغربية، البحيرة، مطروح، بنى سويف، أسيوط»، عن المرور على 13 مدرسة، بإجمالى فحص 119 حالة، وتبين سلبية جميع عينات السائقين.

وتوالى أجهزة وزارة الداخلية، جهودها فى مجال فحص قائدى الحافلات المدرسية، للحفاظ على أرواح الطلاب.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها، خاصةً تعاطى المواد المخدرة، بين سائقى حافلات المدارس، وذلك من خلال حملات مُكبرة على مستوى الجمهورية لفحصهم، والتحقق من سلامتهم، حفاظًا على أرواح طلبة المدارس.