بعد انقطاع عامين.. فرحة عارمة بعودة العمرة وشركات السياحة تنتظر الضوابط لبدء التنفيذ

عمرة
عمرة

استقبل قطاع  شركات  السياحة الديني خبر فتح العمرة لمصر من قبل المملكة السعودية بفرحة بعد غيابها عامين بسبب جائحة وباء كورونا ليكون خبر فتح السفر للمصريين لاداء العمرة بمثابة طوق نجاة بعد  عامين عجاف  مرت بهم .


و تنتظر شركات السياحة اجتماعات  وزارة السياحة و الأثار مع الغرف السياحية و الاتحاد العام للغرف السياحية لمناقشة الضوابط التي ستضعها مصر لبدء تنفيذ برامج عمرة للمصريين .

 وأكد  نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة ناصر ترك على وجود ارتفاع في أسعار العمرة هذا العام ولكن ليس ارتفاع كبير بسبب الاجراءات الاحترازية الصارمة والاشتراطات الصحية الجديدة، والتي تلزم بتطعيم المعتمرين والتباعد الاجتماعي في المسكن، والتنقل وأداء مناسك فرضة العمرة والتأمين الذي سيتم لأول مرة من الجانب السعودي متوقع ارتفاعها لـ٢٠ ٪ فقط.


وأوضح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة أن جميع التعاملات في ملف العمرة هذا العام سيتم من خلال بوابة العمرة المصرية وهي الجهة الشرعية الوحيدة لتنفيذ رحلات عمرة 

شاهد ايضا :- السعودية تسمح للمحصنين بلقاح كورونا بأداء العمرة دون حجر مؤسسي


يذكر أن  نشرت سفارة المملكة العربية السعودية، على "تويتر" منذ قليل، اشتراطات تأشيرات العمرة للقادمين من مصر.

 

كانت أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج السعودية.

 

وقالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في بيان بشأن اشتراطات إصدار تأشيرات العمرة للقادمية من خارج المملكة لاداء العمرة من الدول المسموح لها بالسفر إلى المملكة، مثل مصر، إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

 

وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري "بي سي آر" سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

 

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملاً لجرعات اللقاح والتحصين.