ضمن الموجه الـ 18

تنفيذ 420 قرار إزالة للتعديات على الأراضي بأسوان

صورة من الحملة
صورة من الحملة

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على الإستمرارية في تنظيم الحملات المكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة ضمن فعاليات الموجه الـ 18 وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وأوضح أن حملات الإزالة شهدت منذ إنطلاقها فى 13 سبتمبر الماضى وحتى الآن تنفيذ 420 قرار إزالة للتعديات على أراضي مباني بمساحة 215 ألف و232 متر مربع، بجانب تنفيذ 138 قرار إزالة للتعديات على أراضي زراعية وذلك على مساحة 12 فدان و2 سهم.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يتابع بدء أعمال تطوير قرى أسوان المتضررة من الأمطار

وأشار اللواء أشرف عطية بأن هناك تعاون مستمر مع مديرية أمن أسوان بقيادة اللواء هشام سليم من أجل تنفيذ جميع قرارات إزالة التعديات الصادرة والتي تم حصرها من قبل.

لافتاً إلى أن غرفة عمليات المحافظة بإشراف من اللواء حازم عزت السكرتير العام تتابع يومياً مع الوحدات المحلية الوضع لحظة بلحظة للوقوف علي موقف تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات المختلفة، وهو الذى يتوازى مع قيام المحليات بتنفيذ الإزالة الفورية لأي حالة تعدى يتم رصدها في المهد سواء كانت على أراضى مبانى أو زراعية أو على مجرى نهر النيل وذلك بهدف إسترداد حق الشعب وفرض هيبة الدولة وسيطرتها على أراضيها .

ومن ناحية أخرى أجرت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان ورئيس اللجنة الإشرافية على جهود المجتمع المدني لاحتواء تداعيات السيول، جولة ميدانية بعدد من قرى غرب النيل بمركزي أسوان ودراو، وذلك لمتابعة الجهود التي تقوم بها الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لإعادة إعمار المنازل المتضررة من السيول سواء التي تعرضت للانهيار الكلي، أو لتنفيذ أعمال الترميمات والأسقف للانهيارات الجزئية، بالإضافة إلى الاطمئنان على التوزيع العادل للمساعدات الغذائية والعينية على الأسر المتضررة، يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

ووجه اللواء أشرف عطية، بالإسراع في أعمال حصر المنازل المتضررة على مستوى  14 قرية ومنطقة سكنية، للتأكد من استحقاق الأسر للجهود المبذولة سواء بإعادة الإعمار أو توزيع المساعدات أو التسكين في المساكن البديلة بحي السلام، مشددًا على ضرورة أن يكون الحصر شاملاً كافة الأسر المتضررة، وبمنتهى النزاهة والشفافية بعد مراجعة مديرية التضامن الاجتماعي والمجتمع المدني والمحليات.