إحباط مخطط عصابة إجرامية غسل 22 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حاولت عصابة إجرامية، غسل أموال طائلة، من حصيلة نشاطهم الإجرامى، فى مجال تجارة المخدرات، من خلال إقامة عدد من المشروعات المختلفة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبطهم تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وكشفت تحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، أن عناصر تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة كفر الشيخ، قاموا بالاتجار فى المواد المخدرة، وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة.

أضافت التحريات، قيام المتهمين بإجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وقيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.. حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى 22 مليون جنيه. 

جدير بالذكر، أن الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت خلال شهر، عن ضبط 3 قضايا غسل أموال، بإجمالى أموال 29 مليون جنيه، متحصلة من الاتجار غير المشروع فى المواد المخدرة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بـ339 مليون جنيه. 

وفى مجال ضبط القضايا النوعية؛ تم إعادة 14 سيارة مُبلغ بسرقتها، وضبط 135 قضية أحداث، وضبط 16704 قضية مرافق عامة.

وكانت الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت عن مصرع 4 عناصر إجرامية، في مواجهات مع قوات الشرطة، وضبط 1522 عنصرًا إجراميًا شديد الخطورة، بنطاق مديريات أمن «أسيوط، الجيزة، الغربية، السويس، الدقهلية، الشرقية، القليوبية، كفر الشيخ، سوهاج، المنيا، قنا، المنوفية، الأقصر، دمياط، البحرالأحمر، الإسماعيلية، أسوان، بورسعيد». 

كما تم ضبط 899 قطعة سلاح نارى، أبرزها «2 رشاش- 1جرينوف، 158 بندقية آلية، 125 بندقية خرطوش، 24 مسدس، 589 فرد محلى، وكذا كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة والمواد والأقراص المخدرة المتنوعة»، وجدير بالذكر أن المذكورين كان قد سبق إتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها «قتل، سرقة بالإكراه، مخدرات، خطف، مقاومة سلطات، سلاح نارى وذخيرة».