تعليمات مشددة من «التعليم» لواضعي أسئلة امتحان رابعة ابتدائي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

بدأت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، فى الاستعدادات لعقد أول امتحان شهري للصف الرابع الابتدائي المقرر انطلاقه الأحد المقبل الموافق 5 ديسمبر ويستمر حتى ويوم 9 ديسمبر، ويعقد الامتحان داخل الفصل فى توقيت الحصة الدراسية.

وقالت مصادر بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه تم التشديد على كافة موجهي المواد بالادارات التعليمية بالانتهاء من وضع أسئلة الامتحان قبل نهاية الأسبوع الجاري وتوزيع على المدارس.

اقرأ أيضا| وزيرالتعليم يوجه رسالة لجميع المدرسين والطلبة بالمرحلة الإبتدائية

وأضافت المصادر، أنه تم التشديد على الالتزام بمعايير الامتحان التي اقرتها وزارة التربية والتعليم، وأهمها أن يكون امتحان كل مادة 10 اسئلة فقط، ومن داخل المنهج المقرر حتى يوم 15 نوفمبر وفقا للخريطة الزمنية لتوزيع المناهج .

وكشفت المصادر، ان اجابة الطلاب ستكون داخل ورقة الاسئلة، على ان تضع  الاسئلة وفق نظام التعليم الجديد، تقيس مدري فهم واستيعاب الطلاب للمناهج .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:


1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».
2- الاختبار على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة «ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى»، وباقي المواد على مستوى المدرسة.
3- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.
4- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات».
5- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي