إنشاء أول كوبري زجاجي على المرسى الأثري بالأقصر | فيديو

كوبري زجاجي على المرسى الأثري بالأقصر
كوبري زجاجي على المرسى الأثري بالأقصر

قال المهندس أسعد مصطفى مدير مشروع تطوير الأقصر، إن إنشاء أول كوبري زجاجي على المرسى الأثري بمحافظة الأقصر، أحد أهم الاكتشافات، مشيرا إلى أن المحافظ  وجه بالتنسيق مع وزير السياحة والآثار بإعادة تأهيل هذا المكان  للغرض الذي تم إنشاؤه من أجله، وذلك عندما رآه مهملا.

وأضاف أسعد خلال تصريحات لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الاثنين،أن المصريين القدماء بنوا هذا المكان حتى يكون ميناء للمعبد ومكانا لرسو المراكب الشراعية التي كان المصريون القدماء والملوك يستخدمونها للوصول إلى معبد الأقصر ومنه إلى معابد الكرنك من خلال طريق الكباش. 

وتابع مدير مشروع تطوير الأقصر، "عندما تم إسناد الاعمال للهيئة الهندسية للقوات المسلحة تم البدء في كوبري زجاجي سيكوريه لإظهار ما تحته والاماكن من حوله، بطول 18 متر وعرض متر ونصف"، مشيرًا إلى أن طبقة الزجاج مكونة من 4 قطع، كل قطعة بسمك 12 ملليمتر.

ولفت المهندس أسعد مصطفى مدير مشروع تطوير الأقصر، إلى أن الكوبري أظهر كل ما كان مدفونا منذ قدم التاريخ وكشف الطريقة التي كان يصل بها المصريون القدماء من البر الغربي إلى البر الشرقي والعكس والمعابد التي كانوا يؤدون فيها صلواتهم.