ضوابط وشروط سفر المعتمرين المصريين.. عضو بغرفة السياحة يوضح |فيديو

الحج والعمرة - صورة أرشيفية
الحج والعمرة - صورة أرشيفية

قال مجدي صادق ، عضو غرفة شركات السياحة والسفر ، تعليقا على قرار عودة رحلات العمرة ، إن القرار كان سعيدا للمصريين ، بعد إغلاق السفر لمدة عامين ، متابعا : " ربنا استجاب لدعوات المسلمين في العالم ".

وأوضح  مجدي صادق ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على  القناة "الأولى "، والفضائية المصرية، اليوم الإثنين ، أن اشتراطات السفر لأداء العمرة هي أن يكون المعتمر حاصلا على لقاح كورونا المعتمد من الحكومة السعودية وهم " فايزر " و " استرازينكا " ، و " موديرنا " ، و " جونسون ".

وأشار عضو غرفة شركات السياحة والسفر ،إلى أنه في حالة أن المعتمر حاصل على لقاحات أخرى غير المذكورة ، يتم احتجازهم لمدة 3 أيام وعمل  اختبار " بي سي ار " ، وبمجرد ظهور السمحة سلبي يسمح لهم بالاعتمار .

وتابع مجدي صادق ، عضو غرفة شركات السياحة والسفر ، أن وزارة السياحة تدرس إعلان الضوابط للمصريين للسفر ، وذلك للتقليل من الأسعار على المصريين . 

إقرأ أيضا :القرشي: لقاح سينوفارم وسينوفاك ليس ضمن قائمة اللقاحات المعتمدة داخل المملكة

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية،في بيان لها، أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملاً لجرعات اللقاح والتحصين،ويتم التنسيق مع الوكلاء بالسعودية لحجز رحلات العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا وتوكلنا.

وقال سعد بن جميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة، إن المملكة العربية السعودية ، قامت بفتح جميع المدن والاستراحات والمرافق العامة، مشيراً إلى ان كافة الشركات والمؤسسات الخاصة بالعمرة تستعد لاستقبال المعتمرين من جميع منافذ المملكة الجوية والبحرية.

 

وأضاف القرشي ، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «من مصر» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أن المملكة العربية السعودية نجحت في السيطرة على جائحة كورونا، وذلك من خلال الإجراءات التي اتخذتها المملكة الفترة الماضية، متابعاً : «الجائحة أنكشفت بنجاح».

وأوضح أن المملكة بدأت في تنفيذ الجحر المؤسسي والإجراءات الخاصة بالمعتمرين، مشدداً على أن المملكة وجهت بفتح جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية لاستقبال المعتمرين، مشيراً إلى ان المملكة السعودية ستسمح بدخول المعتمرين الحاصلين على اللقاحات المسجلة،منوها بأن لقاح سينوفارم وسينوفاك لا يتواجدون على قائمة اللقاحات المعتمدة داخل المملكة.

وشدد القرشي على أن موسم العمرة سيبدأ هذا العام مبكراً ، موضحاً أن الحجر المؤسسي يعني عزل المعتمر لمدة تتراوح من 3 إلى 5 أيام حتى نتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.