مسيرة رونالدو مع مانشستر يونايتد في خطر بسبب المدرب الجديد

رونالدو
رونالدو

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن الألماني رالف رانجنيك، الذي أصبح قريبا من تولي تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد يضع حدا لمسيرة  البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النادي فور توليه المسؤولية الفنية للشياطين الحمر.

ومن المنتظر أن يتولى رانجنيك منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد خلفا للنرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني السابق للشياطين الحمر، والذي أقيل قبل أيام بعد تراجع نتائج  الفريق في الدوري والبطولة الأوروبية.

وأكدت صحيفة "إكسبريس"، إن فكر رانجنيك لن يتناسب مع قدرات رونالدو، صاحب الـ36 عاما الذي يكافح للحفاظ على لياقته البدنية، وقالت الصحيفة إن أسلوب المدرب الجديد يعتمد على الضغط العالي والعمل بلا كلل لاستعادة الكرة وامتلاكها، واللعب بوتيرة سريعة للغاية على مدار 90 دقيقة"، وهي طريقة قد يفشل رونالدو في مواكبتها.

وأكدت التقارير أنه في حال تم الاتفاق النهائي بين النادي والمدرب، فإن الإدارة لن يكون أمامها سوى تزويده باللاعبين الذين يلائمون فكره، في مقابل الاستغناء عن نجوم مثل رونالدو، الذي لن يقبل في الغالب البقاء على مقاعد البدلاء لفترة طويلة.

وأفادت " صحيفة إكسبريس" أن مهاجم تشيلسي الإنجليزي تيمو فيرنر سيكون خيارا مفضلا للمدرب المنتظر للشياطين، في حال توليه قيادة مانشستر يونايتد رسميا في الفترة المقبلة.

ويعتبر رانجنيك "الأب الروحي" المؤثر على كبار المدربين الألمان اليوم، مثل يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، وتوماس توخيل الذي يقود تشلسي، ويوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونيخ الألماني، وجميعهم يتبع نهج الكرة الهجومية والضغط العالي الذي يفضله رانجنيك
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي