عاجل

الأرثوذكسية تشارك الكنيسة السريانية بألمانيا في عمل الميرون

الارثوذكسية تشارك الكنيسة السريانية في ألمانيا في عمل الميرون
الارثوذكسية تشارك الكنيسة السريانية في ألمانيا في عمل الميرون

شارك نيافة الأنبا دميان أسقف ورئيس دير السيدة العذراء والقديس موريس بهوكستر وشمال ألمانيا اليوم في صلوات عمل زيت الميرون المقدس للكنيسة السريانية بألمانيا والذي تم عمله بيد غبطة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية.

أقيمت صلوات عمل زيت الميرون المقدس في دير السريان في مدينه ڤاربورج الألمانية.

ويعد «الميرون المقدس» السر التأني من إسرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد سر المعمودية، وهي كلمة يونانية تعني الطيب أو رائحة عطرية .

ومن استخدامات «الميرون المقدس» في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تقديس مياه المعمودية، ورسم المعمدين حديثاً، وتدشين الكنائس، وتكريس مذابح الكنائس، وتكريس اللوح المقدس، وتكريس أوانى المذبح، وتكريس جرن المعمودية، وتدشين الأيقونات بالكنيسة، ومسح وتكريس الملوك.

ويتكون الميرون من 27 مادة مستخلصة كزيوت عطرية إلى زيت الزيتون عالي النقاء، وكانت الطريقة التقليدية التي تستخلص بها تلك الزيوت من أصولها النباتية تقوم على إجراء بعض العمليات الكيميائية، مما يستهلك وقتاً كبيراً ومجهوداً كثيراً، بالإضافة إلى الفقد الذي يصل إلى 30% وتتطاير المواد العطرية أثناء التسخين.

ويتكون الميرون من تين الفيل وتلك المادة لا يوجد لها زيت لذلك يتم إحضارها كنبات وطحنه، دار شيشعان، السليخة، قرفة خشبية، لافندر، عرق الطيب، قصب الذريرة، القرفة البيضاء، صندل مقاصيري، صندل أحمر وهو من النباتات الصلبة جدا والتي يمكن أن تكسر ريشة ماكينة الطحن، قرنفل، قسط هندي، ورد بلدي، بسباسة، حصا لبان، سنبل الطيب، دارسين، زعفران، صبر قسطري، عود قاقلي، ولادن، صمغ، مر، الميعة السائلة، حبهان، مسك سائل، عنبر، البلسم.

اقرأ أيضا:الكنيسة تحتقل بذكرى العثور على أجساد القديسين «أباهور وبسوري وأمبيرة أمهما»