رئيس منطقة حكام القاهرة: عصام عبد الفتاح لم يُقدم استقالته

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

كشف توفيق السيد، رئيس منطقة حكام القاهرة، حقيقة استقالة عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، وذلك بعدما أثير رحيله في الساعات الماضية. 


وقال السيد في تصريحات تلفزيونية: "كل ما أثير بشأن استقالة عصام عبد الفتاح غير صحيح، وهو حزين بسبب الهجوم على الحكام، بالرغم من أن الأخطاء واردة حول العالم".


يذكر أن حالة من الجدل أثيرت مؤخرا بشأن القرارات التحكيمية خلال مباريات الدوري المصري وهو ما تسبب في الهجوم علي لجنة الحكام بالاتحاد المصري بقيادة عصام عبد الفتاح مما جعل الأخير يخرج عبر الفضائيات للرد علي هذا الهجوم.


وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن تقدم عصام عبد الفتاح استقالته اعتراضا علي هجوم إدارات الأندية علي التحكيم.وأضاف المصدر أن اتحاد الكرة يرفض استقالة رئيس لجنة الحكام خاصه وان اللجنة الحالية قامت باختياره بسبب الخبرات الكبيرة التي يكتسبها عبد الفتاح فضلا عن كونه عضوا في لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي. 


وشهد الموسم الحالي هجوم كبير علي التحكيم وقرارات الحكام خلال المباريات المختلفة رغم وجود تقنية الفيديو. وجاءت أزمة مباراة القمة في الجولة الثالثة بين الأهلي والزمالك من أكثر الأزمات التي واجهها التحكيم عقب تصريحات الحكم محمد عادل عقب المباراة حيث طالب النادي الأهلي بتحكيم أجنبي خلال مبارياته.

كما جاءت اخر الأزمات في مباراة الزمالك وسيراميكا وتأكيد مسؤولو الأخير علي عدم احتساب حكم اللقاء ركله جزاء لفريقه. كما طالب مسؤولو سيراميكا باستقدام خبير أجنبي لإدارة شئون التحكيم.