الزراعة: الدولة تقوم بدور كبير للتحول الرقمي في كل قطاعاتها

محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة
محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تقوم بدور كبير لإجراء التحول الرقمي في كل قطاعاتها ، موضحاً أن الغرض من التحول الرقمي، هو سهولة وصول الخدمة بشكل محوكم، ونقل المعلومات بشكل أسرع، وسهولة الاستخدام حتى نستطيع تقديم الخدمات من نفس الخدمات".

وأضاف القرش ، خلال لقائه في برنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" ، أن وزارة الزراعة بدأت تطبيق معايير كثيرة للتحول الرقمي وأخذنا خطوات جادة في تطبيقه لأنه يساهم في وصول الدعم لمستحقيه ومتابعة جودة الخدمات المقدمة.

وأوضح أن المنصة واحدة من أدوات التحول الرقمي في قطاع الزراعة وتسهل على الفلاح أن يبيبع منتجاته ويشتري مستلزماته والمنصة تساهم بشكل كبير في حصول الفلاح على تمويل لأننا عملنا منظومة التكامل.

وأشار إلى أن المنصة تستخدم قواعد البيانات حصول المزارع على عملية التموين بالتنسيق مع الزراعة ويأخذها وهو في منزله ونساعد الفلاحين على تطوير أرضهم وتحديثها.

ولفت إلى أن الدولة تتبنى مشروع الري الحديث، من خلال قرض بدون فائدة، والفلاح يسدد تكلفتها على مدار 10 سنوات ودراسات الجدوى التي تقوم بها الدولة مجانًا نحتاج لقاعدة بيانات محددة.

إقرأ أيضاً .. الاتصالات: 13 مليون معاملة تمت حتى الآن عبر منصة مصر الرقمية

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي