مساج السلاجيت.. علاج سحري لآلام الظهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر ألم الظهر من الآلام المزعجة التي قد تصيب الإنسان لفترة طويلة نتيجة ممارسات خاطئة، منها العمل الشاق طوال اليوم والإجهاد أو الإصابات المفاجئة. 

ومن الممكن أن يكون السبب الرئيسي للمعاناة من آلام الظهر هو وجود مشكلة في الظهر نفسه أو وجود مشكلة في جزء آخر من أجزاء الجسم، إلا أن معظم آلام الظهر تحدث بسبب تعرض العضلات، أو الأوتار، أو الأربطة التي تدعم العمود الفقري للأذى أو الضرر.

ويقول الخبراء، إن السلوكيات الروتينية الخاطئة التي لا ينتبه لها الكثيرون، كالجلوس لفترات طويلة دون أخذ قسط من الراحة للوقوف وتليين عضلات الظهر السفلية، أو حمل أشياء ثقيلة تفوق قدرة تحمل الجسم، أو القيام بحركات مفاجئة كالوقوف بسرعة أو الانحناء بسرعة دون تهيئة الجسم لذلك، كل ذلك يؤدي إلى تشنج لعضلات الظهر والخصر.

وقد يعود السبب أيضا إلى نقص المادة الهلامية التي تلين المفاصل وتدهنها، ما يؤدي إلى احتكاك المفاصل نتيجة الخشونة، وللتخلص من هذه الآلام بشكل سريع.

 أثبتت التجارب والدراسات فعالية مساج "السلاجيت" في ذلك، حيث يعتبر أفضل مسكن لآلام الأعصاب بشكل عام، ويجبر حتى كسرها بفضل تكونه من زيت طيار ومواد راتنجية تعالج مشاكل المفاصل والأعصاب، ومنها مشاكل ألم الظهر والخصر كما يتكون من عشرة أحماض معدنية، و28 عنصراً كيميائياً تجعله هذه المكونات الأكثر فعالية في علاج أوجاع الظهر والخصر، كما أنه آمن للحوامل وكبار السن.

ويستعمل السلاجيت كدهان مع التدليك بالتركيز على موضع الألم، وذلك بأخذ كمية من مسحوقه ومزجها بالسمن البقري وزيت الزيتون، حتى تحصل على مزيج كدهان يتم تعريضه للحرارة قبل تطبيقه على أماكن الألم، والاستمرار عليه لفترة لا تقل عن أسبوعين يومياً، يعالج مشاكل كثيرة مثل التهاب العضلات والفقرات، ويقلل من أعراض خشونة المفاصل والانزلاق الغضروفي.