تاج الدين يكشف سبب قرار تطعيم الفئة العمرية ما بين 12 إلى 15 عامًا

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إن سبب صدور قرار تطعيم الفئة العمرية ما بين 12-15 عامًا، يعود لوجود إجازة عالمية لاستخدام اللقاحات لهذه الأعمار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " كلمة أخيرة " مع الاعلامية لميس الحديدى، المُذاع عبر فضائية" أون"، مساء الأحد، أن تطعيم الأطفال بدأ منذ فترة بداية من طلاب الجامعات الأقل من 18 عامًا وفئات من طلاب الثانوية العامة كنوع  من الحماية لتلك الفئات بلقاح "فايزر".

وأشار إلى أن مصر بات لديها  كمية كبيرة جداً من مختلف اللقاحات، لتسريع استكمال تطعيم الفئات العمرية المختلفة، موضحًا أن وفرة اللقاحات لدى مصر دفعت للتوسع فى منح الجرعة  الثالثة المعززة للفئات العرضة والأكثر خطورة من تداعيات الاصابة بفيروس كورونا.

وأكد أن بدء التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة للفئات الأكثر خطورة فقط ، بينما فى العالم تقدم للجميع ، مشيرًا إلى أن ذلك لعدة أسباب أولها أننا لم نستكمل تطعيم بقية الفئات وثانى الأسباب أن فترة تدفق اللقاحات كان هناك فئات لم تأخذ  اللقاحات من الأساس.

ولفت إلى أن التدرج مهم تماماً كما حدث فى باديء التلقيح  عندما تم البدء فى تطعيم الفئات الأولى بتلقى اللقاح من الأطقم الطبية ومروراً بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكداً أن الجرعة التعزيزة  ستكون بنفس الترتيب والتدريج.

اقرأ ايضاً .. أوروبا تعطي الضوء الأخضر لتطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 سنة ضد كورونا