لشعر صحي أكثر.. وصفة ماسك الموز للشعر وفوائدة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثير من الناس يلجأون للوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر من تقصف وهيشان وسقوط ، ويعتبر الموز من أكثر العلاجات الفعالة نظرًا لأنه يمتاز بالمغذيات التي يحتويها، فهو يضم العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة والشعر أيضًا.

مصر تترأس جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن مواجهة تغير المناخ

كما يمد الشعر بالبروتينات والفيتامينات والزيوت الطبيعية بالإضافة إلى البيوتين والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيليكون، يحافظ على نعومة الشعر ويحميه من الضرر، ويحافظ على مرونة الشعر، ويحمي الشعر من التقصف، كما يقوي الشعر ويزيد من كثافته.

 

 

بإلاضافة أنه يجعل الشعر لامعًا بسبب وجود مركبات السيليكون التي تعمل على تقوية الطبقة الخارجية للشعر، ويساعد في التخلص من الالتهابات الفطرية، مثل: قشرة الرأس بفعل خصائصه المضادة للميكروبات.

 

كما أن قشور الموز على مضادات أكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا، والتي تعمل على علاج وحماية فروة الرأس من الإصابة بالقشرة، كما يدخل في تطريب فروة الرأس والتقليل من الأعراض المرافقة للقشرة، مثل: الحكة، والاحمرار.

 

بإلاضافة أن مضادات الأكسدة الموجودة في الموز تعمل على تغذية فروة الرأس وتعزيز صحتها، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على صحة الشعر.

 

ولتطبيق وصفة الموز يجب إحضار ثمرة من الموز المهروس ، و٢ ملعقة كبيرة من العسل ، وثمرة من البابايا المهروسة ، ونمزج المكونات مع بعض جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس ، وبعدها نضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة ٤٥ دقيقة ، ثم نشطف الشعر بالماء الفاتر على أن يتم تكرار هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع حتى نحصل على أفضل النتائج .