البيئة: أزمة كورونا أسهمت في زيادة الإقبال على المحميات

المحميات الطبيعية
المحميات الطبيعية

قالت الدكتور هدى الشوادفي، مساعدة وزير البيئة لشئون السياحة البيئية، إن أزمة كورونا ورغبة الناس في زيارة أماكن مفتوحة ساهم في زيادة الإقبال على المحميات ، موضحة أن محمية رأس محمد، ونبق، والغابة المتحجرة من أهم المحميات التي يتوافر بها أنشطة ترفيهية وسياحية.

وأضافت الشوادفي ، خلال حوارها مع برنامج "المشهد" تقديم الإعلامي نشأت الديهي والإعلامي عمرو عبدالحميد، المُذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الأحد، أن الوزارة تقوم بعرض الفرص السياحية بالمحميات عبر مواقع التواصل لجذب الشباب.

وأشارت مساعدة وزير البيئة لشئون السياحة البيئة ، إلى أن مصر بها 30 محمية طبيعية، 13 محمية فقط منها يتم تقديم أنشطة وخدمات ترفيهية وسياحية بها، وتم تطوير البنية التحتية لها، لافتة إلى أنه تم إطلاق حملة "إيكو إيجيبت" تحت مبادرة "اتحضر للأخضر" التي تهدف للتعريف بالمحمية الطبيعية وما يوجد بها، وما يمكن القيام به من أنشطة بها.

وتابعت أنه تم تخفيض تذاكر زيارة المحميات بنسبة 50% ، لتشجيع الشباب في المحافظات على زيارة المحميات ، موضحة أن تم التعاون مع وزارة السياحة لوضع إطار عام لشكل البيئة لكونه لم يكن مصنف من قبل، وجاري مناقشته لتقديمه للاعتماد من وزارة السياحة، وتم وضع بعض الاشتراطات للفنادق الموجودة لتحديث شهادة العلامة الخضراء الخاصة بها.

اقرأ أيضاً .. قنديل: الدولة وفرت لقاحات بـ500 مليون دولار لمواجهة كورونا | فيديو

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي