فتاة تعاني من هُزال جسدي تتمكن من تحولها للاعبة أثقال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثير من الأشخاص يكون لديهم هدف وحلم يريدون تحقيقة ، وكل شخص يتقدم بحسب إرادتة وعزيمته في تحقيق حلمة ، وهو ما حدث مع هذة الشابة الأسترالية التي نجحت بفضل عزيمتها وإرادتها في تقوية جسمها وعضلاتها، بعدما عانت من هُزال جسدي نتيجة نظامها الغذائي الفقير. 

مدبولي يترأس اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة "كورونا"

حيث اعتقدت الممرضة الشابة «جيسيكا رايان» أن إجهادها المستمر كان بسبب عملها الذي تقضي خلاله فترات طويلة من الوقت في رعاية المرضى، ولكن بعد العمل مع مدرب شخصي، أدركت الفتاة البالغة من العمر 25 عاماً أن علاقتها غير الصحية بالطعام كانت تجعلها تشعر بالخمول والتعب طول الوقت وهو السبب في تعبها .

 

كما قالت «جيسيكا » متحدثة عن تجربتها: اعتدت التركيز على التمارين التي تقوي القلب وممارسة العديد من التمارين الأخرى، ولكن لم يكن لدي أي فكرة أنني لا أتناول ما يكفي من الطعام الصحي المفيد ، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

 

كما وأضافت:«أن بعد مرور ثلاث سنوات على التركيز على الأكل الصحي وتمارين القوة أصبح بإمكاني الآن رفع أوزان ثقيلة جداً قد تصل إلى 115 كجم، وأخطط الآن للمشاركة في أول مسابقة لبناء الأجسام لي العام المقبل».

 

ففي البداية كنت أمارس التمارين جنبًا إلى جنب مع والدي الذي كان يرشدني ويشرف عليها، ولكن عندما وافته المنية في عام 2017 بسبب سرطان المريء، لجأت إلى مدرب لياقة بدنية للحصول على إرشادات.

 

وتمارس جيسيكا الرياضة خمس مرات في الأسبوع لمدة ساعة واحدة في اليوم، حيث تقوم بتدريبات الساقين ثلاث مرات في الأسبوع، وتركز على الجزء العلوي من جسدها مرتين في الأسبوع.

 

ورفع الأثقال الأوليمبية هي رياضة أولميبية يقوم بها المشاركون ويطلق عليهم الرباعون بآداء رفعتين الأولى تسمى الخطف والثانية نتر وكانت هناك رفعة أخرى تسمى Clean and Press تم حذفها بسبب صعوبة الحكم على الحركة السليمة لرافع الأثقال.

 

كما هناك اختلاف بين رفع الأثقال والتدريب بالأثقال وتدريبات القوة، بمقارنة تدريبات القوة التي تختبر حدود القوة القصوى للمتدرب مع أو بدون مساعد ،تمرين رفع الأثقال يختبر القوة الإنفجارية والحركة الإنفجارية مثل الحركتان الخطف والنتر ويجب تطبيقها بشكل سريع معًا لتحكم بالوزن بسبب المسافة الذي سوف يقطعها الرباع خلال التطبيق.