ما لاتعرفه عن تنمية الكشف التجاري للذهب «إيقات» بالصحراء الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع الجمعية العمومية الأولى لشركة إيقات لمناجم الذهب المسئولة عن تنمية كشف إيقات التجاري الذي تم تحقيقه بجهود مصرية خالصة أمس .

ورصدت "بوابة أخبار اليوم " كل ما تريد معرفته عن تنمية الكشف التجاري للذهب في منطقة إيقات بالصحراء الشرقية وهي كالتالي:

1- إطلاق وزير البترول  خطة طموح لبدء الإنتاج المبكر من الكشف التجاري للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية خلال الفترة القادمة

2- الاحتمالات المرتفعة لنسبة استخلاص ذهب الاكتشاف

3-يبلغ متوسط تركيز الذهب 1.5جرام في الطن.

4-يعد الكشف الذى تحقق بمنطقة إيقات واعداً، ويبشر بنتائج إيجابية تزيد من إنتاج مصر من الذهب

5-وجود احتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى، وبإجمالي استثمارات تتجاوز حاجز المليار دولار

6- تكون إيقات ثالث شركة في مصر تقوم باستخراج الذهب والمعادن المصاحبة، حيث يعمل حالياً كل من شركة السكري لمناجم الذهب وشركة حمش مصر لمناجم الذهب.

7- تدشين الاجتماع الأول للشركة أحد ثمار برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير وتحديث قطاع التعدين لزيادة مساهمته في الناتج القومي، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإقامة تسهيلات وبنية تحتية ذات كفاءة عالية والالتزام بكافة ما يمكن تنفيذه من ضوابط واشتراطات لتحقيق الأمن والسلامة للعمليات والمنشآت والعاملين، في ظل الرؤية الواضحة لأن تكون الشركة الجديدة بنظامها ونتائج أعمالها واستغلال الخبرات الوطنية المتراكمة والالتزام لدى هيئة الثروة المعدنية والشركاء والتعاون البناء مع جهات الدولة وتنمية المجتمع المحيط بمنطقة الامتياز لإقامة نموذج ناجح يحتذى به في مجال التعدين .

8- عرض د. محمد العصار رئيس شركة إيقات خلال الاجتماع  الإجراءات التي تمت منذ الإعلان عن الكشف وحتى الآن من أعمال حفر مستمرة لزيادة الاحتياطي وإقامة التسهيلات والبنية الأساسية من منشآت ومعدات ومصنع الاستخلاص وتمهيد طرق اللازمة للإنتاج

9-اعتماد نظام عمل شركة إيقات وانطلاقه سيعطى دفعة قوية للشركة الجديدة في طريق تحقيق أهدافها.

 

 

إقرأ أيضاً

 

رئيسة المفوضية الأوروبية: العالم في سباق مع الزمن لمواجهة سلالة "أوميكرون"