«وكيل تعليم دمياط» يؤكد إعادة الانضباط التعليمي والإداري

د."خالد خلف": مهلة اسبوع لإعادة الانضباط وتحسين الأداء بالمدرسة
د."خالد خلف": مهلة اسبوع لإعادة الانضباط وتحسين الأداء بالمدرسة

تفقد صباح اليوم، الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مدرسة ناصر الثانوية المشتركة بادارة فارسكور، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، إضافة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، بمتابعة سير العملية التعليمية وانضباطها بمدارس المحافظة.

وشهد"خلف" طابور الصباح والاذاعة المدرسية وتابع الفصول، مؤكدا علي كافة المعلمين تفعيل استخدام السبورات التفاعلية والذكية، والدخول علي المنصات والمواقع التعليمية التي حددتها الوزارة، كما اكد علي إحضار الطالب للتابلت المدرسي وذلك لكونها تهدف إلى تقديم محتوى رقمي تفاعلي في جميع المواد طبقا للمعايير التعليمية لكي يسهل على الطالب فهم وتطبيق المحتوى بشكل أفضل.

 ووجه "وكيل الوزارة" بإعادة توزيع المعلمين الزيادة بالمدرسة واتباع الحيادية في توزيع الجدول المدرسي للصفوف الثلاث، منبها أنه لا يجوز أن يكون هناك معلم متخصص في الصف الثالث الثانوي فقط.

كما طالب د. "خالد خلف" بابتكار افكار جديدة خارج الصندوق لجذب الطلاب الي المدرسة، مشددا علي فرض الانضباط الإداري وخاصة الحضور والانصراف، بالإضافة إلي وضع آليات للارشاد التربوي من خلال الأخصائي النفسي والاجتماعي للتعامل مع الطلاب المتاخرين في الحضور الي المدرسة بما يتناسب مع السمات الشخصية لطلاب هذه المرحلة.

وكذا توفير آليات الأمن والسلامة ونظافة الفصول و دورات المياه و ما يخدم صالح الطلاب.

وكلف "وكيل الوزارة" موجهي عموم المواد بإعادة التوزيع للمعلمين الزيادة، كما كلف المتابعة الميدانية بالتواجد يوميا وعمل تقرير بمتابعة المدرسة واستخدام السبورات التفاعلية وتفعيل الجانب الاليكتروني في المنهج الدراسي وكذا حجرات المعامل والحاسب الآلي وعرض التقرير في نهاية الأسبوع عليه 

اقرأ أيضاً : محافظ الشرقية يتفقد أعمال إنشاء نفق مشاة أسفل السكة الحديد بههيا

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي