التموين: ارتفاع أسعار الأرز غير وارد ولدينا مخزون يكفي حتى أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على استقرار أسعار الأرز ، وقال خلال تصريحات صحفية أن إرتفاع أسعار الأرز ه غير وارد، نظراً لتوافر مخزون يكفي احتياج المواطنين حتى أغسطس القادم، لافتاً إلى أن أسعار الأرز بمصر لم تتأثر حتى الآن،رغم إرتفاع أسعار الحبوب عالميًا .

واوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مصر تعتمد على محصول الأرز الذي يتم زراعته محليًا، ومن ثم لا تتحكم البورصات العالمية بالسعر المحلي.

وجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تسلمت كميات من الأرز الأبيض المحلي من اتحاد الصناعات، وفقا للتعاقد المبرم بينهما، والذي يقضي بأن يقوم الثاني بتوريد كميات من الأرز الأبيض شهريا لصالح هيئة السلع التموينية، لصرفها على البطاقات التموينية، وتتراوح ما بين 30 إلى 40 ألف طن شهريا، وذلك اعتبارا من نوفمبر وحتي نهاية اغسطس حيث أن موسم الحصاد في سبتمبر.

واوضح رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، خلال تصريحات سابقة ، أنه تم الاتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية أن يتم توريد الأرز المحلى الأبيض المعبأ لصالح هيئة السلع التموينية من أول شهر نوفمبر 2021.

وأنه يتم توريد كميات تتراوح من 30 ألف إلى 40 ألف طن أرز شهريا وحتى نهاية شهر أغسطس 2022، وذلك في أطار حرص شعبة الأرز على توفير اى كميات تحتاجها الوزارة وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى

ولافتا إلى أنه من المقرر الحصول على كميات من الأرز المحلى خلال الموسم الحالي تقرب من 5 ملايين طن أرز شعير بما يعادل 3 ملايين طن أبيض وأن هذه الكميات تكفى الاحتياجات حتى أغسطس 2022 .

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي