إخطار .. سريع 

حياة كريمة .. حلم الإنجاز .. وإنجاز الحِلم

وائل المنجي
وائل المنجي

 بالفعل حقيقة ويجب أن نفتخر بها أن تحتل جامعة المنصورة عدد من التصنيفات المتقدمة لأكثر من إعتماد تقيمي .. وهذا يرجع إلي ثبات رموز القياديات الواعية بل والقادرة علي إدارة جميع الملفات ، ولكن استوقفني دور المشاركة المجتمعية التي تقوم به لمعالجة المشكلات المحيطه بالجامعة ، والتي إعتدنا عليها ، مُنذ بداية عملي الصحفي ..  ومُنذ إنشائها حتي اليوم .. قدمت الجامعة عدد من المشروعات القوية ، بفكر وتنفيذ وسواعد أبنائها ، منها مشروع حماية البر الشرقي لميناء دمياط والتي نفذته جامعة المنصورة بأوائل الألفية القرن ٢٠ . وتواصل جامعة المنصورة ضخ كافة طاقاتها دون تردد ، لخدمة المجتمع ، والمساهمة في تنمية البيئة ، وما تعيشه مصر حاليا ، من تطوير بكافة المجالات ، والمبادرات الرئاسية ، التي مَست كافة طوائف الشعب ، وبالتحديد مبادرة ( حياة كريمة ) ، وكان نصيب محافظة الدقهلية تطوير ٢٢ قرية من قري مركز  شربين .
وتَرقبتْ عن كَثبْ ماذا تقدم الجامعة ؟ 
 وبالفعل زَجت جامعة المنصورة بقوافلها الطبية، تحت إسم جسور التنمية ، التي تعمل علي مدار نصف قرن دون توقف ، تطوف المحافظات الحدودية ، والقري الأكثر احتياجا ، هي بالفعل رؤية ثاقبة لنواب رؤساء الجامعة ، واستكمال مسيرة راية ترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية ، والتي يقوم بها حالياً الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بعد أن كشفت قوافل جسور التنمية ، أثناء أداء دورها المنوط به ، من الجانب الطبي ، والتوعوي ، أن هناك مشاريع أبطال في عُمر الزهور ، لا يعرف عنهم أحدا ، تم احتضانها  ، وقدمت قطاع خدمة المجتمع ، مشروعين ، الأول محو الأمية الرقمية ، وهي قوافل تخصصت في تعليم الكبار ، البحث علي الإنترنت ، ودورات الخاصة بالكمبيوتر ، والثاني كشف المواهب ، بقري حياة كريمة والتي أفرزت بأيدي متخصصة عن مواهب جديرة أن تدخل دائرة الضوء ، ومنها ما قدمته الجامعة في ذكري إنتصار أكتوبر ، والتي خرجت منها أيضاً أصغر مُنشده دينية المعروفة باسم كروان مصر .

صدقت مقوله ( يحتاج الواحد منا من وقت لاخر إعادة شحن بطاريات الأمل والتفاؤل في نفسه إذ بدَّ من وجود تشجيع وحافز داخلي نابع من أنفسِنا يدفعنا لتحقيق أهدافنا وأحلامنا و مواجهة الظروف المحيطة بنا والتغلب على صعاب الحياة ). المهتاما غاندي .. بالفعل نحن نستطيع أن نلحَلم .. ونحقق الحلم .. ويكفينا البداية .

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي