إزالة 63 قفص سمكي خلال حملة موسعة بفرع النيل بالمحمودية بالبحيرة |صور 

فرع النيل بالمحمودية بالبحيرة
فرع النيل بالمحمودية بالبحيرة

 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على إستمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية وإزالة كافة الأقفاص السمكية المخالفة والحفاظ على نهر النيل من التلوث، بالإضافة إلى تطهير مآخذ محطات مياه الشرب للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على البيئة البحرية ومياه النيل من التلوث، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة مواجهة كافة التعديات الواقعة علي المجاري المائية ونهر النيل وإزالتها فورًا خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر .

 

اقرأ أيضا|«ثقافة المنيا» يناقش كيفية عمل مشروع صغير لربة منزل

 

ولفت المحافظ إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة م . علي زيد بالتنسيق مع مسئولي حماية النيل وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة بحملة مكبرة على الاقفاص السمكية المخالفة بفرع نهر النيل برشيد بدائرة مركز المحمودية، أسفرت عن تنفيذ عدد ٢٨ قرار إزالة بإجمالي  ٦٣ قفص سمكى بمساحة إجمالية بلغت ٣٤٠٢ م٢ ولاية حماية النيل بداية من عزبة عبد المجيد وحتى عزبة القبطان.

 

هذا وقد شدد المحافظ بالمرور الدوري المستمر لرصد أي مخالفات أو تعديات على نهر النيل والمجاري المائية ومنافع الري والصرف، والعمل على إزالتها في المهد حفاظا علي حق الدولة والشعب ولردع المخالفين.


وأكد محافظ البحيرة  أن الحملات تأتي تأكيدا لهيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً مؤكداً على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة .