بدون تردد

مصر... واستقرار السودان

محمد بركات
محمد بركات

من الطبيعى والمسلم به عربياً وأفريقياًَ ودولياً، أن تكون مصر الدولة والشعب، من أكثر الدول والشعوب حرصاً على استقرار الأوضاع فى السودان الشقيق،..، وأن تكون فى مقدمة الدول والشعوب فى العالم كله، سعياً لإحلال الوئام فى ربوع الأراضى السودانية.

تلك حقيقة ثابتة وراسخة فى الوجدان الرسمى والشعبى المصرى، تجاه الاشقاء فى السودان على مر العصور، منذ نشأة المجتمعات والشعوب والدول فى هذه المنطقة من العالم.
والمؤكد ان هذه الحقيقة تزداد رسوخاً ووضوحاً فى كل يوم، بحيث أصبحت واقعاً ثابتاً على الأرض، مؤيداً بثوابت الجغرافيا ومسيرة التاريخ الإنسانى، الممتد منذ فجر الحضارة ومولدها فى رحاب وادى النيل بشطريه الشمالى والجنوبى.

وفى هذا الإطار جاء الترحيب المصرى الواضح والصادق، بالاتفاق الإيجابى الذى تم التوصل إليه فى السودان الشقيق، بين رئيس مجلس السيادة الفريق اول عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك،..، الذى توج بتوقيعهما على الإعلان السياسى لإعادة الصفاء وزوال الخلافات المؤقتة التى لبدت الأجواء السياسية على الساحة السودانية مؤخراً.
وغنى عن البيان أن أمن واستقرار السودان الشقيق، هو جزء لا يتجزء من آمن واستقرار مصر، وكذلك ركن هام من اركان الأمن العربى والافريقى،...، ولذلك فمن الطبيعى أن تؤكد مصر على تطلعها الدائم لوعى الشعب السودانى الشقيق، وثقتها الكاملة فى قدرة الأخوة السودانيين على السعى المشترك لتحقيق الاستقرار والمحافظة على سلامة الدولة وأمن وآمان المواطنين.