وفاة شقيقة الإعلامي جمال الشاعر

جمال الشاعر
جمال الشاعر

أعلن الإعلامي جمال الشاعر عبر حسابه الخاص على "فيسبوك" وفاة شقيقته السيدة أمل الشاعر، والتي وافتها المنية منذ قليل.

وكتب نجل شقيقته ناعياً خالته على صفحة الإعلامي الشهير قائلاً: "البقاء لله توفيت الى رحمه الله تعالى خالتى الغالية السيدة: أمل محمد عبد الفتاح الشاعر، زوجه الأستاذ محمد رمضان مدير عام بالتلفزيون، وشقيقة كل من، الإعلامي الدكتور: جمال محمد عبد الفتاح الشاعر وكيل المجلس الأعلى للإعلام، والأستاذ هشام محمد عبد الفتاح الشاعر مدير عام بالتربية والتعليم، والأستاذ إيهاب محمد عبد الفتاح الشاعر مدير عام بالتلفزيون، وسوف تشيع الجنازه عقب صلاه العشاء من مقابر دكرنس الجديدة".

وكان الإعلامي جمال الشاعر قد أعلن الأسبوع الماضي نجاته هو وزوجته من حادث سير وصفه بالخطِر، وقع بالقرب من منطقة العاصمة الإدارية في القاهرة... وكتب الشاعر قائلاً: "الحمد لله رب العالمين... نحمدك يا الله حمد الشاكرين... تعرضت وزوجتي لحادثة مروعة... على بُعد دقائق من العاصمة الإدارية... لطف الله سبحانه وتعالى نجّانا بعد أن كادت السيارة تنفجر... جزيرة وأسوار... وظلمة موحشة تفاجئك بين طريق المحاجر... والطريق الدائري الأوسطي.. لا أعمدة... ولا إضاءة ولا إشارات فسفورية ولا شيء... وكأن حياة الناس لعبة... مفاجآت الطرق حديثة الإنشاء وما حولها من طرق جانبية ومخارج... كلها مأسوية تودي بحياة الناس... اللهم احفظنا بحفظك يا أرحم الراحمين".

يُذكر أن الإعلامي الدكتور جمال الشاعر، طالب بإطلاق قناة مصرية موجهة إلى قارة إفريقيا ومنفتحة على الأجيال الجديدة من الشباب الإفريقي، والاطلاع على الفن الأفريقي، فمثلاً نيجيريا لديها إنتاج سينمائي قوي جداً يُقال إنه ينافس هوليوود.

وأضاف خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم حسام حداد وجومانا ماهر: "يجب أن تكون هذه القناة الموجّهة مهتمة بالدبلوماسية الثقافية لا الدبلوماسية السياسية المباشرة من أجل تقريب وجهات النظر بين الشعوب واستعادة التواجد داخل القارة الأفريقية".

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي