«قاسم» أخطر نوَّات الشتاء واستعدادات مكثفة بالإسكندرية لتجنبها

أخطر نوَّات الشتاء : استعدادات مكثفة بالإسكندرية لاستقبال «قاسم»
أخطر نوَّات الشتاء : استعدادات مكثفة بالإسكندرية لاستقبال «قاسم»

تواصل الأجهزة التنفيذية فى محافظة الإسكندرية استعداداتها المكثفة لاستقبال نوة «قاسم» التى من المقرر أن تضرب سواحل الإسكندرية فى الرابع من ديسمبر المقبل، وذلك من خلال تطهير شنايش تصريف الأمطار وصيانة محطات الرفع. تعد نوة قاسم من أخطر نوات الشتاء حيث تسببت عام 2010 فى تحطيم سور كورنيش الإسكندرية وتجاوز مياه البحر للطريق فى مناطق مثل لوران ومحطة الرمل.
 

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء وجميع المسئولين والجهات المعنية بتطهير الشنايش والمطابق على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها للنوات القادمة مع رفع كافة المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.


ففى حى المنتزه أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود جرى تطهير مصرف عزبة الـ 500 ورفع مخلفات تطهير الشنايش بالطريق الدولى بالتعاون مع شركة الصرف الصحي.


وقام حى العجمى برئاسة السيد موسى بتطهير شنايش الأمطار بطريق اسكندرية مطروح بمنطقة اكتوبر و ك٢١ ورفع ناتج التطهير بالتعاون مع شركة الصرف الصحي.


وواصل حى شرق برئاسة محارب هيلع أعمال تطهير «البيارة» على محور المحمودية الحارة البطيئة قبل كوبرى ١٤ مايو بسموحة وذلك لتيسير عملية صرف المياه ومنع تجمعها بالشوارع كما تمت متابعة أعمال إعادة تطهير الشنايش والمطابق فى شارع الراكشى بعزبة سعد وايضًا تطهير طريق ١٤ مايو، ورفع الأوحال الناتجة عن أعمال التطهير فى حينها وذلك بالتنسيق مع الصرف الصحي.

 

أعمال مستمرة لتطهير البالوعات


وقام حى العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى بتطهير الشنايش بمنطقة الكينج القديم وتطهير المطابق بالسيارة المدمجة بالكينج بحرى السكة الحديد وجار المتابعة لزيادة استيعاب تصريف مياه الأمطار.

أقرا ايضا | تطهير بالوعات الصرف استعدادا لموسم الأمطار بالقاهرة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي