أميرة أبوشقة: شجاعة ضابط كنيسة الوراق سطر بكتاب تضحيات الشرطة

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، أن ما قام به ضابط شرطة تأمين كنيسة العذراء مريم بكورنيش النيل بالوراق، مساء أمس، هو استكمال لدور الشرطة لرسالتها في حماية المجتمع، وتأكيد على أن شريان تضحيات ضباط الشرطة سيظل ينبض بالبطولات سواء في مكافحة الجريمة أو حماية المجتمع من أي إخطار، وأن ماقام ضابط كنيسة الوراق، هو سطر بكتاب تضحيات الشرطة.

 

وطالبت "أبوشقة" في تصريحات لها، الإعلام بتسليط الضوء علي النماذج الإيجابية في المجتمع، الذين يقومون بدورهم الوطني في كافة المجالات، وحتى يكون هذا الضابط الشاب، نموذج لأقرانه من الشباب المصريين.

وتابعت: إننا بحاجة ‘لى ثورة ونقلة كبيرة في الحفاظ علي القيم والتقاليد المصرية والإيثار والعمل علي إحياء هذه القيم بداية من الأسرة والمدرسة والإعلام، وغيرها من مؤسسات الدولة.

 

اقرأ أيضًا:- لجنة الزراعة بمجلس النواب تطالب بإعلان أسعار المحاصيل قبل زراعتها

 

وكانت أجهزة الحماية المدنية بشمال الجيزة قد انقذت كنيسة السيدة العذراء مريم بكورنيش النيل بالوراق، من حريق، إثر انفجار كابل كهرباء يغذى التيار الكهربائى بالكنيسة.

و نشر أحد شهود العيان على صفحته الشخصية بموقع التواصل فيس بوك، صورا لأحد ضباط الشرطة قائلًا: الشخص الذي يظهر في الصور، ضابط برتبة ملازم أول، مُعين لتأمين كنيسة العذراء مريم بالوراق، وغير تابع لإدارة الحماية المدنية، وفور علمه باندلاع حريق داخل الكنيسة، لم ينتظر وصول سيارات الحماية المدنية، وقرر المشاركة بإطفاء الحريق بنفسه.