«مياه المنوفية»: التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع لترشيد الاستهلاك

لترشيد استهلاك المياه ..   شركة مياة المنوفية فى زيارة لأحد مصانع العدادات مسبقة الدفع ..صور
لترشيد استهلاك المياه ..   شركة مياة المنوفية فى زيارة لأحد مصانع العدادات مسبقة الدفع ..صور

أكد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، استمرار الشركة وحرصها على التوسع في تركيب عدادات المياه مسبقة الدفع إيمانًا من الشركة بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية وتطوير العنصر البشري، وبناءً على توجهات الدولة وتعليمات مجلس الوزراء وتوجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في التوجه إلى التحول الرقمي، وزياة الوعي وترشيد الاستهلاك وتنفيذًا لسياسة الدولة المصرية.

وأشار "نجيب"، إلى أن فريق من القطاع التجاري بالشركة والذي يضم مسئولي الإدارة العامة للاشتراكات والعدادات ومسئولي الإصلاح، قام بزيارة ميدانية لمصنع العدادات مسبقة الدفع للوقوف على مراحل تصنيع العدادات ومعرفة قدرات المصنع الإنتاجية وأيضا زياده قدرة العاملين على التعامل مع العدادات مسبقة الدفع، ومعرفة مراحل تصنيع العدادات من بداية التصنيع حتى الإنتاج، ولرفع قدرة العاملين بالشركة على صيانة وإصلاح العدادات مسبقة الدفع.

وأضاف "نجيب"، أن من أبرز المميزات للعدادات مسبقة الدفع هو عدم وجود احتكاك بين العنصر البشري ومحصل الخدمة، وعدم تراكم المقابل الاستهلاكي، مشيرًا إلى أن العدادات مسبوقة الدفع من شأنها القضاء على الأخطاء البشرية في قراءة العدادات.

وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور  المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، إنه في إطار تنفيذ خطة لتوعية المواطنين بأهمية مبادرة حياة كريمة، لتطوير قرى الريف المصري، تم عقد ندوة توعية للطلاب بمدرسة الشهيد إبراهيم الشال الثانوية المشتركة بكفر عشما بمدينة الشهداء.

وأشار نجيب؛ بأن إدارة التوعية  قامت بعمل ندوات لتوعية الطلاب بمدرسة الشهيد إبراهيم الشال الثانوية بكفر عشما حيث تم توعية الطلاب بمبادرة حياة كريمة والجهود التي تبذلها الدولة لرفع كفاءة القرى المصرية.

وأضاف ؛ أنه تم الحديث حول مراحل تنقية المياه ومصادر المياه داخل مصر و جهود الشركة لتقديم كوب مياه نظيف . 
 

وأوضح، أن الندوة تناولت التعريف بالمشاريع القومية المقامة بقرى مركز الشهداء، ضمن مبادرة حياة كريمة، وكيفية التعامل معها، والحفاظ عليها، وكذلك أهمية الحفاظ على مياه الشرب، وضرورة ترشيد استهلاكها، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي وكيفية تلافي السلوكيات الخاطئة في التعامل معها والاستخدام الأمثل وكيفية تفعيل مصطلح التنمية المستدامة للمشروعات المقامة بالقرى.

وأضاف الدكتور المهندس محمد نجيب صالح ان الاهتمام بالنشئ يعد من أهم اهتمامات الشركة فهم مستقبل الدوله المصرية ومن منطلق دور الشركة رفع ثقافة النشئ  لتعزيز ثقافة ترشيد إستهلاك المياة والاستخدام الامثل للصرف الصحى .
 

اقرا ايضا / «مياه المنوفية» تنفذ دورات تدريبية للعاملين بالشركة في مختلف التخصصات
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي