انطلاق انتخابات الاتحادية الطلابية بجامعة المنصورة

بدء الانتخابات الاتحادية الطلابية بجامعة المنصورة
بدء الانتخابات الاتحادية الطلابية بجامعة المنصورة

عقدت جامعة المنصورة، انتخابات اتحاد الطلاب، اليوم الأحد، بجميع الكليات البالغ عددها 18 كلية، وسط حالة من الهدوء سيطرت على الحرم الجامعي. 

وتابعت اللجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة الدكتور عادل التابعي، عميد كلية الطب البيطري، أعمال تصويت الطلاب، والتي بدأت في التاسعة صباحًا، واستمرت حتى الثانية ظهرًا، وأغلقت بعدها الصناديق، وبدأت عملية فرز الأصوات.


وشهدت الانتخابات منافسة شرسة بين 987 طالبًا وطالبة، من جميع الفرق الدراسية، على 7 لجان هم العلمية، الثقافية، الاجتماعية، العلمية، الفنية، الرياضية، الأسر، والجوالة، وذلك لاختيار إثنين في كل لجنة. 


وتفقدت اللجنة المشرفة على الانتخابات، أعمال تصويت الطلاب داخل اللجان، والبالغ عددها 538 لجنة على مستوى الجامعة، لتذليل أي عقبات تواجه الناخبين. 


ومن المقرر أن تجرى انتخابات جولة الإعادة، غدًا الاثنين، فيما ستجرى انتخابات أمناء اللجان والمساعدين بالكليات، بعد غدٍ الثلاثاء، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، الأربعاء المقبل، وانتخابات رئيس اتحاد الجامعة ونائبه، يوم الخميس المقبل.


جدير بالذكر أن جامعة المنصورة، قد فتحت باب الترشح لانتخابات اتحاد طلاب الكليات، الأسبوع الماضي، وبلغ إجمالي من تقدموا بأوراق ترشحهم 1117 طالبًا وطالبة، ليصل عدد المرشحين بعد انتهاء مرحلة الطعون إلى 987 طالبًا وطالبة.
 

اقرأ أيضًا.. جامعة المنصورة تكرم 3 طلاب عثروا على مبلغ مالي كبير

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي