حصر شامل بأعداد فصول محو الأمية والتوسع في فتح فصول جديدة بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية و الدكتور محمد أبوغنيمة وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة برئاسة اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية وتعليم الكبار.


جاء ذلك  بحضور حسام الفخراني مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة ووكلاء الوزارات مديري مديريات الأوقاف والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والزراعة والصحة ومسئولي المجلس القومي للسكان والتنمية البشرية.

 
وقد تناول الاجتماع عددا من الموضوعات التي تستهدف تفعيل خطة محو الأمية بفصول محو الامية علي مستوي المحافظة وقد أكد  "السكرتير العام" علي الاهتمام البالغ للسيد محافظ الدقهلية ومتابعتة لأنشطة محو الأمية ويؤكد دائما علي ضرورة تضافر جهود جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بموضوع محو الامية من اجل تحقيق اهداف خطة محو الامية علي مستوي المحافظة.


وتقرر خلال الاجتماع قيام كل مديرية من مديريات الخدمات بإعدد حصر شامل باعداد الفصول المفتوحة لديها وتفعيل العمل بها في محو أمية الفئات المستهدفة في نطاقها ، كما تقرر التوسع في فتح فصول محو أمية من خلال المديريات المختلفة بالمراكز والمدن والأحياء والقري وفقا للبروتوكولات الموقعة مع الهيئة.


وأكد المحافظ على أهمية التنسيق الكامل مع الوحدات المحليه للمراكز والمدن والاحياء والقطاعات الخدميه بالمحافظه لتفعيل جهود الخدمات والأنشطه المختلفه لفرع تعليم الكبار لاستفادة أكبر عدد من المواطنين خاصة بالقرى والريف وتحفيزهم على محو الأمية لديهم وبينهم. 

وأشار إلى ضرورة الإهتمام بالخدمات الثقافيه والتوعيه الفكريه والدينيه والخدمات الصحيه العامه والصحه الإنجابيه بالتعاون مع قطاعات الأوقاف والأزهر  والصحه والشباب والرياضى والتربيه والتعليم وجامعة المنصورة والجمعيات الأهلية  وذلك من خلال تنظيم القوافل الإعلامية الخدمية التى تجوب القرى بالمحافظه لنشر الوعى بضرورة محو الأمية بين المواطنين وأن يتم التوسع في فتح فصول محو الأمية بالجهات الإدارية المختلفة وتفعيل بروتوكولات التعاون فيما بين فرع الهيئة بالدقهلية وبين كافة القطاعات وجامعة المنصورة  فى هذا الشأن.


وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزاراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.