أخر الأخبار

محافظ المنيا يتابع جهود مديرية الطب البيطري بجميع المراكز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت مديرية الطب البيطرى بالمنيا، 7 حملات تفتيشية ورقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم على مدار7 أيام بالتعاون مع الجهات المعنية بـ 6 مراكز( سمالوط - ملوى - مغاغة- ديرمواس - مطاى  - ابو قرقاص ).

اقرأ أيضاً: بيطري المنيا يواصل الحملات التفتيشية والرقابية ويحرر 5 محاضر لمخالفين

وأكد الدكتور محمدعثمان مدير مديرية الطب البيطرى، على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، تنفيذاً لتكليفات اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا بتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر الحكومية والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجارى.


وأوضح مدير مديرية الطب البيطرى، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية  حررت 12 محضرا متنوعا بإجمالى 52.250 كيلو جرام لحوم، منها تحرير محضر بإجمالى وزن 15 كيلو جرام لحوم بلدية غير صالحة للاستهلاك الادمى ، وتحرير 11 محضر بإجمالى وزن 37.250كيلو جرام لحوم بلدية تم ذبحها خارج المجازر الحكومية ، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى سياق الخبر أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا عن بدء أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة (الأغنام والماعز) والترقيم والتسجيل، والتي تنطلق غدا السبت الموافق 18 سبتمبر بكافة مراكز ومدن المحافظة وتستمر لمدة شهر.

 أوضح الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملة تستهدف تحقيق أقصى درجات الوقاية من مرض طاعون المجترات وتحصين الأغنام والماعز لضمان عدم إصابتها به، مشيراً إلى أن فعاليات الحملة تشمل جميع الوحدات البيطرية والتي يصل عددها إلى 105 وحدات، والقري وتوابعها، بمختلف أنحاء المحافظة.